إناث الجيش الملكي يتألقن بشمال إفريقيا ويحققن التأهل إلى دوري الأبطال

تمكن نادي الجيش الملكي من كسب تأشيرة المرور إلى الأدوار النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، وذلك عقب فوزه، مساء يوم الجمعة، على نادي توت عنخ أمون المصري (1 – 0)، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات منطقة شمال إفريقيا، المقامة بالجزائر العاصمة (24 – 30 غشت الجاري) والمؤهلة للنهائيات.
وجاء الهدف الوحدي للجيش الملكي، بواسطة اللاعبة نجاة بدري، التي هزت الشباك في الدقيقة 30، وهو هدف كان وزنه ذهبا، لأنه سمح للمغربيات بتحقيق الفوز والتأهل إلى نهائيات رابطة أبطال إفريقيا للسيدات 2024.
وكانت الحصة مرشحة للارتفاع، لكن زينب رضواني ضيعت ضربة جزاء في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعدما تصدت لها حارسة مرمى نادي عنخ آمون المصري ببراعة.
وهذا الفوز هو الثالث لفريق الجيش الملكي خلال مشاركته في هذه البطولة المصغرة، وذلك بعدما فاز في مبارتيه الأولى والثانية على نادي «إف سي أقبو» الجزائري (4 – 0) و»الجمعية النسائية بسوسة» التونسية (5 – 0) على التوالي.
وبتصدره لترتيب هذه البطولة التأهيلية ، يكون الفريق المغربي هو ممثل منطقة شمال إفريقيا في النسخة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات.
وسيشارك نادي الجيش الملكي المغربي، للمرة الرابعة على التوالي، في المنافسة الإفريقية الأولى المخصصة للسيدات، بعد أن سبق له المشاركة في النسخ الثلاث الأولى من المنافسة، كما توج بالنسخة الثانية، التي أقيمت بالمغرب سنة 2022.


بتاريخ : 02/09/2024