إناث الطائرة الشاطئية يتأهلن إلى كأس العالم والذكور يخلفون الموعد

 

تمكن الفريق الوطني النسوي للطائرة الطائرة الشاطئية حرف ألف وباء من تحقيق إنجاز تاريخي ومهم، من خلال تأهله إلى بطولة العالم، التي ستقام نهاية العام الجاري بالتايلاند.
وجاء التأهل بعد تحقيق الفوز تباعا على منتخب مصر حرف ألف وباء في مباريات ربع النهائي، وبالتالي ضمان مقعد في مرحلة النصف النهائي المؤهلة إلى بطولة العالم .
وعليه فقد فاز الزوجي المكون من الشقيقتين عايدة وكارمن على المنتخب المصري بجولتين لصفر 21 – 12 و21 – 13، فيما حقق الثنائي المغربي المكون من إيمان فخر وفاطمة الزهراء بوصفي الفوز على الزوجي المصري، الدي يضم كلا من حبيبة وصالح بنتيجة 21 – 17 في الجولتين.
أما منتخب الذكور فقد خيب  الآمال، ولم يتمكن من تجاوز الربع النهائي، حيث سيلعب الزوجي المكون من البوعناني وأمين بوداود على المراتب من 5 إلى 8، عقب بعد الهزيمة أمام الفريق المصري حرف ألف بجولتين لصفر، بينما ظهر الفريق الوطني المغربي حرف باء، المكون من مفضال ووين الخير بمستوى جد باهت، وسينافس على المراتب الأخيرة من 9 إلى 12.
للإشارة فإن الشقيقتين عايدة وكارمن يمارسان في إسبانيا، ويتمنى عشاق اللعبة أن تولي الجامعة الملكية للكرة الطائرة الاهتمام بهاتين الشابتين، بغية قيادة الطائرة الوطنية على تحقيق نتائج مشرفة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 31/08/2023