إنجاز تاريخي: المنتخب الوطني خامسا في مونديال كرة القدم لمبتوري الأطراف

أنهى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لمبتوري الأطراف، مشاركته في بطولة العالم، التي احتضنتها دولة تركيا خلال الفترة الممتدة ما بين 30 شتنبر و11 أكتوبر 2022، بمشاركة 24 منتخبا، في المرتبة الخامسة، بعد فوزه في لقاء الترتيب على نظيره البرازيلي، بهدفين لصفر، مساء الأحد 9 أكتوبر الجاري.
وكان المنتخب الوطني المغربي فاز، في هذه الدورة، على منتخبات، إيرلندا، والأرجنتين، وإيطاليا، وتعادل أمام إيران، ثم انهزم في دور الربع أمام نظيره التركي، الذي توج باللقب، بعد فوزه على غريمه الأنغولي بنتيجة (4 – 1)، وذلك في المباراة النهائية التي استضافتها مدينة إسطنبول مساء الأحد.
وكان المنتخب المغربي، الذي شارك في هذه البطولة لأول مرة في تاريخه، قد أقصي من دور ربع النهائي، الخميس، بعد انهزامه أمام صاحبة الأرض تركيا بـ (1 – 4)، بملعب (تي.إف-إف ريفا).
وبعد هذا الإقصاء، شارك الفريق الوطني في مباريات الترتيب، حيث تمكن من احتلال المركز الخامس من البطولة، بعدما تغلب في البداية على منتخب إيطاليا بثلاثية نظيفة، قبل أن يغلب على البرازيل.
واعتبرت مشاركة المجموعة الوطنية في هذه البطولة مشرفة بكل المقاييس، لأن الفريق الوطني حديث العهد بالتكوين، لكنه مع ذلك أظهر روحا تنافسية كبيرة، ما مكنه من تحقيق إنجاز تاريخي.


بتاريخ : 11/10/2022