إنجاز كبير لفريق سبوريتغ الدار البيضاء في دوري أبطال إفريقيا للسيدات : المغرب أول بلد يبلغ فيه فريقان مختلفان المباراة النهائية

تأهل فريق سبورتينغ البيضاوي، إلى المباراة النهائية لمنافسات النسخة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، عقب فوزه على أمبيم داركوا الغاني بالضربات الترجيحية (3 – 2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو بكوت ديفوار، برسم نصف نهائي المسابقة.
وكان الفريق البيضاوي متخلفا في النتيجة في مناسبتين، لكن عزيمة لاعباته كانت كبيرة في تحقيق نتيجة غير مسبوقة في تاريخ هذا الفريق الفتي، الذي رأى النور قبل ست سنوات فقط.
وسجلت لفريق سبورتينغ البيضاوي اللاعبة كومفورت يبواه في الدقيقة 28 ضد مرماها، وأكيسا ديارا في الدقيقة 56 من ضربة جزاء، فيما وقعت لفريق أمبيم داركوا كومفورت يبواه من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة من بداية اللقاء، ثم جينيفر اووسوا في الدقيقة 39.
وسيواجه سبورتينغ البيضاوي، في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، على أرضية ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو بكوت ديفوار، ماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي، الذي تأهل إلى النهائي على حساب الجيش الملكي.
وكانت الآمال كبيرة في نهائي مغربي خالص، لكن الفريق العسكري أخفق في تأكيد تفوقه في نهائي النسخة السابقة على ماميلودي صن داونز، وتعثر بهدف اللاعبة بويتوميلو رابالي (د 73).
وبات المغرب أول دولة يصل فيها ناديان مختلفان إلى نهائي رابطة أبطال إفريقيا للسيدات، يعدما خاض الجيش الملكي نهائي النسخة الماضية وتوج باللقب، كما أصبح المغرب أول دولة يصل فيها ناديان مختلفان إلى نصف النهائي، بعدما تواجد الفريق العسكري في المربع الذهبي للنسخ الثلاث، حيث احتل المركز الثالث في الدورة الأولى وفاز باللقب السنة الفارطة، ويلعب يوم السبت لقاء الترتيب أمام فريق أمبيم داركوا الغاني.
وكان الفريق البيضاوي قد اجتاز دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، حققها من تعادل أمام أتليتيكو أبيدجان (1 – 1)، وانتصار عريض على فريق جي كي تي كوينز التنزاني (4 – 1) في حين انهزم أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (0 – 1)، ليبلغ بذلك الدور نصف النهائي.
أما الجيش الملكي فقد بلغ المربع الذهبي بعدما انهزم في مباراته الأولى من دور المجموعات أمام أمبيم داركوا الغاني (1 – 2)، قبل أن يستجمع قواه ويحقق انتصارين متتاليين ليبلغ بذلك الدور نصف النهائي.
ويعد دوري أبطال إفريقيا للسيدات أهم مسابقة قارية لكرة القدم النسوية في إفريقيا، وهي تجمع بين أبطال المناطق الستة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والبلد المضيف.
وتعتبر هذه النسخة الثالثة من البطولة، حيث أقيمت النسختان السابقتان في مصر عام 2021 وفي المغرب عام 2022.


بتاريخ : 17/11/2023