إيداع رئيس الرجاء السابق ورئيس جماعة بوزنيقة سجن عكاشة

أمر قاضي التحقيق بالدارالبيضاء، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، بإيداع البدراوي وكريمين السجن الاحتياطي بعكاشة، حيث يتواجد عشرات المعتقلين رهن التحقيق في قضايا فساد مالي واتجار دولي في المخدرات.
وكان الوكيل العام للملك، بعد استنطاقه للبدراوي والرئيس السابق لجماعة بوزنيقة، ومهندس الجماعة، ليلة الجمعة، التمس إيداعهم رهن الاعتقال الاحتياطي وإحالتهم على قاضي التحقيق الذي اتخذ في حقهم قرارا بالمتابعة في حالة اعتقال.
وأوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، المشتبه بهم الثلاثة، وأحالتهم  على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الذي قرر تمديد مدة الحراسة النظرية لـ48 ساعة، حيث تم تقديمهم صباح الخميس.
وكانت شكاية موقعة من طرف ثلاثة مستشارين وراء وضع كل من عبد العزيز البدراوي، رئيس شركة «أوزون» للنظافة، ومحمد كريمين، الرئيس السابق لجماعة بوزنيقة، والمهندس بالجماعة «م. ا»، وراء أسوار عكاشة، بدعوى وقوف هؤلاء وراء اختلالات مالية وتدبيرية داخل جماعة بوزنيقة.
وحسب مصادر جيدة الاطلاع، فإن ملف الاختلالات في مجال تدبير النفايات سيعرف تطورات كبيرة، خاصة في مدن عملاقة تسير بميزانيات بالملايير، وكانت أرقام تدبيرها مثيرة في العديد من الصفقات .


الكاتب : محمد الطالبي

  

بتاريخ : 10/02/2024