إيقاف أربعة أشخاص بمراكش في ملفات تتعلق بالمخدرات

 

أكد مصدر أمني أن مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تمكنت، مساء يوم الأربعاء 28 أبريل، في عمليات أمنية مستقلة، من إيقاف أربعة مشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بترويج المخدرات.
وحسب المصدر نفسه فقد أسفر هذا العمل عن إيقاف شخص متلبس بحيازة مجموعة من قطع مخدر الشيرا معدة للبيع، بأحد أحياء المدينة العتيقة، من قبل عناصر الفرقة الجنائية الثانية، حيث مكن التفتيش المسطري المنجز بمنزل الموقوف، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة من حجز صفيحة إضافية من نفس المخدر ومجموعة من القطع المعدة للترويج بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل من بيع المخدرات.
وأضاف المصدر أنه في عملية مستقلة، تمكنت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بسيدي يوسف بن على من حجز حوالي 22 صفيحة من مخدر الشيرا بلغ وزنها حوالي 2 كلغ وإيقاف أحد المشتبه بهم في أفق الوصول لباقي شركائه المحتملين. فيما تمكنت عناصر الفرقة الولائية لمحاربة المخدرات والمؤثرات العقلية ـ استنادا إلى نفس المصدرـ من إيقاف شخص مبحوث عنه وطنيا من أجل ترويج المخدرات بأحد الدواوير المتاخمة لمدينة مراكش، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، إثر إيقاف شخص آخر متلبس بحيازة صفيحة من مخدر الشيرا معدة للبيع، أكد خلال أطوار البحث أنه تزود بها من الأول بغرض تقسيطها. وأسفرت إجراءات التفتيش المسطرية في الملف عن حجز كمية إضافية من مخدر الشيرا وحوالي 8,5 كلغ من مسحوق مخدر الكيف.
وأخضع المشتبه بهم لتدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث في أفق تقديمهم أمام العدالة. ابقة طوابق الورش مع التصميم المصادق عليه بالفيلا الكائنة بتجزئة إليغ.


الكاتب :   مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 01/05/2021

أخبار مرتبطة

وفد كبير وغير مسبوق يرافق إيمانويل ماكرون وحرمه، وأجندة حافلة نحو تعزيز شراكة استثنائية بأفق واعد     يحل اليوم

تعد الزيارة المقبلة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب محطة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين هاتين الدولتين اللتين تربطهما

عبد الرحيم شهيد: حكومتكم هي الأضعف على مستوى خلق مناصب الشغل، بل هي الأكثر إنتاجا للبطالة في السنوات الأخيرة  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *