إيقاف مشتبه بالتغرير بقاصر وترويج المخدرات بمراكش

أكد مصدر أمني أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش،تمكنت يوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات والاعتداءات الجنسية، وذلك للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر وهتك عرضه وحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وأوضح المصدر أن توقيف المشتبه به الذي يبلغ من العمر 64 سنة، جاء إثر شكاية تقدمت بها سيدة تتهمه فيها بالتغرير بابنها القاصر البالغ من العمر 12 سنة وتعريضه لاعتداء جنسي، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويته وتوقيفه.
واستنادا إلى المعلومات التي وفرها مصدر أمني فقد أظهرت التحريات المنجزة في هذه القضية أن المشتبه به متورط أيضا في ترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزله عن حجز كمية من مخدر الشيرا وثلاثة أسلحة بيضاء وأربعة هواتف محمولة.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
وفي سياق العمل الأمني المنجز على مستوى عمالة مراكش، كشف مصدر مطلع أن عناصر الدائرة الأمنية الأولى التابعة لولاية أمن مراكش فتحت بحثاً قضائياً في شأن معلومة تفيد أن شخصا يتردد على أحد أزقة شارع محمد الخامس ويقوم بترويج مخدر الشيرا حيث تم فرض حراسة بعين المكان  تكللت بإيقاف المعني بالأمر زوال يوم الأربعاء 13 يناير الجاري وبحوزته صفيحة من مخدر الشيرا ومجموعة من القطع المعدة للبيع.
المصدر أفاد أيضا أن إجراءات البحث مكنت من الوصول إلى مزوده الرئيسي حيث تم إجراء تفتيش مسطري بمنزل هذا الأخير أسفر عن حجز ثلاث صفائح إضافية من نفس المخدر وبعض القطع المعدة للبيع.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهما تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار عرضهما على النيابة العامة.


الكاتب : عبد الصمد الكباص: مكتب مراكش

  

بتاريخ : 15/01/2021

أخبار مرتبطة

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

  أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس أنفوفاك المغرب، أن عدم ظهور بؤر وبائية تتعلق بمرض الحصبة في تراب جهة

لماذا لا يشمل حتى تلاميذ التعليم الخصوصي   في إطار مواصلة تنزيلها لورش التعميم التدريجي لتدريس اللغة الأمازيعية بسلك التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *