ابتدائية مراكش تدين ممثلين فرنسيين من أصول جزائرية بالسجن النافذ

 

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش في جلستها، ليوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، حكمها في حق ممثلين فرنسيين من أصول جزائرية توبعا من قبل النيابة العامة في حالة اعتقال عقب بثهما لفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهران فيه رفقة ثلاثة قاصرين مستهزئين بهم وبأمهاتهم مصدرين أحكاما مشينة في حقهن.
وقضت المحكمة في حق الممثل «س. م» بسنة واحدة سجنا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم، وفي حق الممثل «م.ب» بثمانية أشهر نافذة وغرامة قدرها 500 درهم.
وكان المعنيان قد ظهرا في فيديو مصور بمراكش برفقة ثلاثة أطفال ممن يبيعون المناديل الورقية(كلينكس) ويتبادلان حولهم حديثا مخلا يحط من كرامتهم وكرامة أمهاتهن، حيث لم يتردد أحدهما في وصف الطفلين بكونهما أحد أبنائه غير الشرعيين نتيجة معاشرته لمن وصفهن ب» العاهرات» مقابل مائة (100) درهم. ولم يتورع أحدهم في القول « كل ما أحبه هنا هو هؤلاء العاهرات اللائي أعاشرهن مقابل مائة درهم فقط…» .
وخلف الفيديو المذكور موجة استياء واسعة على مستوى فضاءات التواصل الاجتماعي بحكم حدة الأحكام التي صدرت عن الممثلين المذكورين في حق المرأة المغربية واستغلالهم لقاصرين أبرياء في تصوير هذا الفيديو دون إذن من أوليائهم، وسارع الممثل الفرنسي من أصول تونسية جزائرية إبراهيم بوهلال، أحد المدانين في هذا الملف، إلى الاعتذار إلى المغاربة عن الزلة التي ارتكبت في الفيديو، معتبرا ذلك خطأ غير مقصود. وأضاف أنه لم يكن في نيته أبدا أن يقلل من الاحترام الواجب في حق المغرب والمغاربة الذين يعزهم، والذين استقبلوه أحسن استقبال، مؤكدا أنه حل منذ شهرين بالمملكة ولم يجد سوى الترحيب وحسن الضيافة، ولا يمكنه أن يبادل ذلك بسوء الاحترام والتقدير. والتمس من المغاربة أن يقبلوا اعتذاره.


الكاتب : مكتب مراكش:عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 23/04/2021

أخبار مرتبطة

الخبراء يعتبرون أن القرار قانوني ويستجيب للاتفاقيات الدولية، ومنها اتفاقية فيينا   اتخذت السلطات المغربية قرارا بنزع ملكية 6 عقارات

  بلغ عدد حوادث السير التي طالت حافلات الباصواي منذ فتحها لأبوابها في وجه الزبناء في فاتح من شهر مارس

في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، كان غالبية العبيد من أصل إثيوبي. لم يقتصر وصف العبيد على السود فقط، بل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *