ابداعات النحات عبد الحق دهمي بمعرض الفرس بالجديدة

للسنة الثالثة على التوالي، يشارك الفنان التشكيلي والنحات عبد الحق دهمي ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس الذي تحتضنه مدينة الجديدة من 1 الى 6 أكتوبر 2024 ، تحت شعار: « تربية الخيول في المغرب، الابتكار والتحدي « .في هذه الدورة يشارك الفنان عبد الحق دهمي بجديد أعماله الابداعية الجميلة التي تلامس تيمة الخيول من خلال النحت على الخشب الطافي والذي يستمد جماليته الاستثنائية من مواد نقية لفظتها مياه البحر الى الشاطئ حيث تصبح جاهزة للاستعمال كمواد أولية في أعمال النحات عبد الحق دهمي . علاقة عبد الحق فنان الطبيعة بالنحت انطلقت منذ سنوات بالاشتغال على التزيين الداخلي للمنازل الى البحث الحيواني الخيول نموذجا .
يعتبر هذا المعرض مناسبة مهمة بالنسبة للفنان المبدع عبد الحق دهمي، حيث يلتقي بجمهور وزوار المعرض للتواصل معهم وتقديم مشروعه الجديد بتيمات متنوعة. أعماله الابداعية التي تلقى دوما إعجابا ومتابعة واهتماما من قبل عموم المواطنين، تطبعها رؤية واشتغال بالغ على التنويع والتطوير والبحث لمشروعه الجمالي، حيث نجده متمسكا بفضيلة الاختلاف وملتحفا إزار البحث والتنقيب، هذا ما يجعل أعماله الفنية محط إطراء نقدي غير مشوش عليه، وترحيب من طرف عموم جمهور الفن التشكيلي والنحت وخاصة زوار معرض الفرس بالجديدة .
وفي تصريح صحفي أكد المبدع عبد الحق دهمي أن علاقته بالتبوريدة هي علاقة مرتبطة بطفولته بمدينة فاس، حيث كانت تقام بالقرب من منزله مواسم ومهرجانات خاصة بالتبوريدة، بانتظام طيلة السنة الى درجة أن رائحة البارود كانت تعم كل أركان البيت .
يشتغل النحات عبد الحق على الفرس من خلال مواد الخشب الطافي الذي يروضه بتقنيات جمالية تنتج خيولا في قمة الجمال، حيث يراهن في مشاركته الثالثة بمعرض الفرس على تقديم جديد ابداعاته وعلى التواصل مع عموم زوار المعرض لتقييم هذه الأعمال التي استغرقت سنة من البحث والتنقيب والدراسة الابداعية والجمالية .


بتاريخ : 02/10/2024