اتحاد طنجة والفتح الرياضي يواصلان تألقهما ببطولة كرة السلة

تواصلت بطولة القسم الممتاز لكرة السلة بإجراء مباريات الدورة العاشرة، التي كانت قوية وممتعة، ولعل أبرز نتائجها كان الفوز الذي حققه الفتح الرياضي بفارق عشرين نقطة، واتحاد طنجة عاد بفوز عسير من سلا أمام الجيش الملكي بفارق نقطة يتيمة، في مباراة مثيرة وهتشكوكية، وكذا استعادة الرجاء الرياضي لنغمة الفوز.
بذل الكوكب المراكشي جهودا مكثفة في مباراته أمام الوداد الرياضي، التي كانت متوازنة على العموم، لكن الفريق الأحمر عرف كيف يحقق الفوز بفارق ثمان نقط. هزيمة الكوكب تفرض عليه إعادة النظر في الدفاع وقوة الاختراق، ما يؤكد أن المدرب الجديد / القديم عزيز قرواش مازال ينتظره عمل كثير .
وحقق الرجاء الرياضي الأهم، ولو بفارق نقطة واحدة، بعدما وجد في الأمل الحسيمي الند القوي، الذي
خنق العناصر الرجاوية، وقدم عروضا جيدة في مجمل المواجهة. ولعل فوز النسور سيكون فرصة لهم لاسترجاع الثقة قصد مواصلة البطولة بوجه أفضل من الوجه الذي بدؤوا به فهل يتحقق المراد؟
ووجد شباب الوطية لطانطان في المغرب الفاسي الفريق المتماسك، الذي يصعب هزمه، وظل يساير اللقاء بكل ما تهيأ له من إمكانيات، فخسر الجولة الأولى، وضاعف الجهود في الشوط الثاني، لكن رفاق اللاعب المتميز عبد الكبير نوعة كان لهم الرأي الأخير، فتحقق لهم الفوز بفارق أربع عشرة نقطة، ليسترجعوا بذلك نغمة الفوز بعد السقطة بعقر الدار أمام الفتح الرياضي .
وقاوم الجيش الملكي اتحاد طنجة بقوة كبيرة، ولعب مباراة جيدة على العموم، فعل فيها العسكريون كل ما في وسعهم من أجل تحقيق الفوز، حتى وإن كان فارس البوغاز الأقوى من جميع النواحي، وبقليل من الحظ خسر الجيش لقاءه بفارق نقطة وحيدة، ليظل الطنجيون في كوكبة المقدمة .
ولعب الفتح الرياضي مباراة جميلة أمام ليكسوس العرائش، اجتهد فيها أبناء المدرب المجرب سعيد البوزيدي لكسب نقاط الفوز، فيما غامر أبناء المدرب المتمرس لبيب الحمراني بكل أوراقهم، لكن التجربة كانت هي الفاصل، حيث حقق الفتح فوزا بفارق جد مريح. انتصار الفتح لا ينقص من قيمة الفريق ليكسوس العرائش، الذي أصبح أفضل مما كان عليه بقيادة المدرب لبيب الحمراني، ومكتب مسير طموح ولاعبين متميزين بإمكانهم تحقيق نتائج أفضل في ما تبقى من مباريات بطولة هذا الموسم.

النتائج

الكوكب المراكشي – الوداد الرياضي…………………….. 72 – 80
الرجاء الرياضي – أمل الحسيمة ……………………. ……66 – 56
الجيش الملكي – اتحاد طنجة …………………….. ……..74 – 75
شباب طانطان – المغرب الفاسي ………………………… 64 – 78
الفتح الرياضي – ليكسوس العرائش ……………………. 83 – 63

الأربعاء 14 دجنبر
مجد طنجة – جمعية سلا ……………………… …………(س 19.00)


بتاريخ : 12/12/2023