اتحاد طنجة يتخلص من المصباح الأحمر وشباب المحمدية يواصل التراجع

 

ضرب اتحاد طنجة، بفوزه البين والعريض على ضيفه أولمبيك خريبكة (3 – 0)، برسم الجولة 23 من الدوري الاحترافي، أكثر من عصفور بحجر واحد. فقد تخلص من الرتبة الأخيرة التي ظل يكتوي بنيرانها منذ بداية الموسم، ومنح لاعبيه جرعة معنوية هائلة، ورفع حظوظه في الانعتاق من خطر النزول، كما أرسل إشارات قوية إلى خصومه المقبلين، تفيد بأنه سيدافع عن بقائه حتى آخر رمق.
وتحقق فوز فارس البوغاز في حضور فتية صغار من حفظة القرآن، أثثوا مدرجات الملعب الكبير لطنجة، وعاشوا أجواء هذه المباراة، التي كانت أقرب إلى مباريات السد، ولقيت صورتهم بالمدرجات انتشارا وتفاعلا كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويبدو أن اتحاد طنجة استعاد كل مقوماته رفقة المدرب هلال الطير، الذي قاده إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي، والخامس في المباريات السبع الأخيرة، وتمكن أهمية هذا الانتصار في أنه جاء على حساب أكبر منافسيه على البقاء، وجاره في الترتيب، أولمبيك خريبكة، الذي تسلم الرتبة الأخيرة، رغم أنه يمتلك نفس الرصيد.
وانتهى الشوط الأول بفوز اتحاد طنجة بهدف العميد محسن متولي في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء، قبل أن يعزز التفوق خلال الجولة الثانية زكرياء بلمعاشي في الدقيقة 47، وبعده أكمل الثلاثية سفيان المودن في الدقيقة 90.
وفي المقابل تجرع أولمبيك خريبكة مرارة الهزيمة العاشرة هذا الموسم، والأولى رفقة مدربه الجديد امحمد فاخر، الذي سيكون مطالبا بعمل جبار خل المباريات السبع المتبقية.
وعلى أرضية ملعب البشير، تعثر شباب المحمدية أمام ضيفه حسنية أكادير بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما أول أمس الأحد.
وكان الفريق الفضالي سباقا إلى التهديف خلال الشوط الأول بهدف أنس مولهامي (د 13)، قبل أن يقلب الفريق الأكاديري الأمور لصالحه خلال الشوط الثاني، عن طريق جونيور مبيلي (د 76) وكاتي كاتولوندي (د 90).
وبدأ فريق الحسنية في قطف ثمار العمل الذي يقوم به مدربه الجديد، عبد الهادي السكتيوي، الذي حقق رفقته ثلاثة انتصارات في المباريات الأخيرة الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، ارتقى بها إلى الرتبة العاشرة، فيما تجمد رصيد الشباب عند النقطة 24، التي تضعه في المركز 12.

النتائج الكاملة

مولودية وجدة – المغرب الفاسي 2 – 1
الدفاع الجديدي – أولمبيك آسفي 0 – 1
الرجاء الرياضي – الشباب السالمي 0 – 0
نهضة بركان – الفتح الرياضي 1 – 0
اتحاد تواركة – الوداد الرياضي 1 – 2
اتحاد طنجة – أولمبيك خريبكة 3 – 0
الجيش الملكي – المغرب التطواني 2 – 1
شباب المحمدية – حسنية أكادير 1 – 2


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 18/04/2023