اتحاد كتاب المغرب اللجنة التحضيرية الموسعة تواصل الإعداد للمؤتمر الاستثنائي

عقدت اللجنة التحضيرية الموسعة للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب اجتماعا يوم 1 فبراير 2020 بمقر الاتحاد بالرباط، خصص للاستماع إلى تقرير لجنة الإعداد المادي واللوجستيك المنبثقة عن اللجنة التحضيرية الموسعة، والبت في الخطوات التي ينبغي اتباعها من أجل ضمان تنظيم محكم للمؤتمر الاستثنائي.
افتتح أشغال هذا الاجتماع رئيس اللجنة التحضيرية الموسعة للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب
الأستاذ محمد المصطفى القباج الذي ذكر بالمهام الملقاة على عاتق اللجنة وبالنتائج التي توصلت إليها، مؤكدا على ضرورة الالتزام بجدول الأعمال الخاص بهذا الاجتماع.
بعد ذلك تناول الكلمة الأستاذ حسن نجمي، رئيس لجنة الإعداد المادي واللوجستي الذي قدم تقريرا وافيا عن اللقاءات والاتصالات التي عقدتها اللجنة مع الجهات الداعمة للمؤتمر، والتي استجابت لأهم الحاجيات المادية للمؤتمر.
وقد أثنت اللجنة التحضيرية أثناء مناقشة التقرير على دور الجهات الداعمة في إنجاح المؤتمر الاستثنائي، وثمنت عاليا وعي الداعمين بأهمية المكانة التي يحتلها اتحاد كتاب المغرب في المشهد الثقافي الوطني.
وبعد نقاش عميق انصب على الجانب التنظيمي للمؤتمر، اتفق أعضاء اللجنة التحضيرية الموسعة على أن ينعقد المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب بالرباط يومي 18 و19 أبريل 2020 .
ومن أجل ذلك وضعت اللجنة التحضيرية الموسعة برنامجا محكما يضمن سير المؤتمر الاستثنائي في ظروف جيدة. ولهذا الغرض قامت بتشكيل ثلاثة فرق عمل ، تسهرعلى راحة المؤتمرين وعلى السير العادي للمؤتمر، وهي:
ـ فريق الاستقبال.
ـ فريق الإيواء.
ـ فريق تنظيم قاعات المؤتمر.
وقد قررت التحضيرية توجيه الدعوة إلى الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وكذا إلى الجهات الحكومية ذات الصلة بالحقل الثقافي والعلمي والتربوي، والمجالس الدستورية ذات الاهتمام المشترك ومكونات المجتمع المدني الثقافية والحقوقية والنسائية والشبابية، والقوى السياسية والنقابية الوطنية والتقدمية لحضور أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.
هذا، وستعقد اللجنة التحضيرية الموسعة اجتماعا آخر في وقت لاحق لوضع اللمسات الأخيرة على الإعداد للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب.


بتاريخ : 04/02/2020