احتجاجات بـ 34 مدينة مغربية في اليوم العالمي للقضاء على الفقر 

 

يونس فراشين: سنواصل الاحتجاج ضد تفقير المغاربة وضد الفوارق الاجتماعية التي كرسها البرنامج الحكومي

بدعوة من الجبهة الاجتماعية المغربية، شهدت العديد من المدن المغربية وقفات احتجاجية، يوم الأحد الماضي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر.
هذه الوقفات الاحتجاجية شارك فيها العديد من الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية، احتجاجا على الأوضاع التي يعيشها المغاربة، وللمطالبة بالتوزيع العادل للثروات.
وفي تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي، كشف يونس فراشين  رئيس الجبهة الاجتماعية المغربية، أن هذه الوقفات الاحتجاجية تمت في 34 مدينة مغربية يوم الأحد 17 أكتوبر 2021.
وأكد يونس فراشين، أن اختيار هذا التاريخ له دلالة خاصة، لأنه يقول فراشين، يتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على الفقر، لذا اخترنا هذا اليوم للاحتجاج على الأوضاع الاجتماعية التي تعيشها  فئات عريضة وواسعة من المغاربة، مشددا في ذات التصريح، على أن الكل يتذكر في بداية جائحة كوفيد 19، كيف أن 5ملايين من الأسر المغربية طلبت الدعم العمومي، وهذا رقم يوضح إلى أي حد وصل فيه مستوى الهشاشة والفقر بالمغرب، وكذا الفوارق الاجتماعية والمجالية بين المغاربة.
وأكد رئيس الجبهة الاجتماعية المغربية، أن هذا الاحتجاج يأتي  أيضا، ضد الزيادات الصاروخية في مجموعة من المواد الأساسية، وفي ظل حكومة جديدة، التي يظهر من خلال برنامجها، أنه يتضمن مجموعة من السياسات التي تذهب في اتجاه المزيد من الخوصصة وتفويت مجموعه من الخدمات العمومية، وهو ما نرى أنه ، يضيف يونس فراشين، سيزيد من الفوارق الاجتماعية في بلادنا، لذا اخترنا هذا الشكل الاحتجاجي، على أساس أن نواصل هذا البرنامج النضالي، بغية مواجهة المس بكل المكتسبات الاجتماعية للمغاربة، ومن أجل المطالبة باحترام الحقوق والحريات وإطلاق سراح المعتقلين.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 19/10/2021

أخبار مرتبطة

ربط القنيطرة بمراكش طرح المغرب مناقصة لإنشاء خط سكك حديدية فائق السرعة في إطار استراتيجيته التي تبلغ قيمتها 37 مليار

  احتضنت العاصمة المجرية، بودابست، في الفترة الممتدة من 19 إلـى 23 مارس2024، احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز

    1- الخبر الفاجعة : حوالي الساعة الحادية عشرة من يوم الأربعاء 16 رمضان 1445 عممت المكالمات الهاتفية بمدينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *