اخبار الساحة

إبراهيم دياز أكثر الحاسمين في الليغا هذا الموسم

كتبت الصحيفة الإسبانية “موندو ديبورتيفو”، أول أمس الثلاثاء، أن اللاعب الدولي المغربي إبراهيم دياز كان “أحد أفضل” لاعبي ريال مدريد هذا الموسم، حيث ساهم في الارتقاء بمستوى المباريات على المستوى الهجومي.
وأوضحت اليومية المتخصصة أن مهاجم ريال مدريد، صاحب 14 هدفا و12 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، جدير بإنهائه البطولة باعتباره اللاعب الذي قدم أكبر عدد من التمريرات الحاسمة لفريقه في 90 دقيقة من اللعب.
وفي هذا المستوى – تضيف “موندو ديبورتيفو” – يتصدر أسد الأطلس الترتيب بمعدل 1,05 تمريرة حاسمة لكل 90 دقيقة لعب، يليه نيكو ويليامز (0,95) ورافينيا (0,86).
وتمكن ريال مدريد من الظفر بلقب البطولة الإسبانية 36 هذا الموسم.
ويملك فريق إبراهيم دياز، الذي سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، يوم السبت المقبل، أفضل هجوم في البطولة برصيد 87 هدفا وأفضل دفاع باستقباله لـ 26 هدفا فقط.

يهم خديجة المرضي وياسمين متقي ووداد برطال
الاتحاد الدولي للملاكمة يرصد مكافآت مغرية للمتوجين بأولمبياد باريس

قرر الاتحاد الدولي للملاكمة منح جوائز مالية مغرية لجميع الأبطال الأولمبيين والحائزين على الميداليات في دورة باريس 2024.
وتهدف هذه الخطوة غير المسبوقة في تاريخ الرياضة، حسب بلاغ للاتحاد الدولي للملاكمة، إلى دعم الرياضيين والمدربين والاتحادات الوطنية، بالإضافة إلى التأكيد على التزام الاتحاد الدولي للملاكمة بتقديم أفضل دعم للرياضيين، بناءً على عملهم الجاد وتفانيهم في رياضة الملاكمة.
وهكذا سيستفيد الفائزون بميداليات باريس الذهبية في بطولة الملاكمة من مكافأة مالية كبيرة قدرها 100 ألف دولار، سيحصل الملاكم منها على 50 ألف دولار، واتحاده الوطني على 25 ألف دولار، بينما سيحصل مدربه على 25 ألف دولار. أما الميدالية الفضية فقد رصد لها مبلغ 50 ألف دولار، يحصل منه الرياضي على 25 ألف دولار، ويتم توزيع الـ 25 ألف دولار المتبقية بالتساوي بين المدرب والاتحاد الوطني، بينما خصص للميدالية البرونزية مبلغ 25000 دولار، منها 12500 دولار ستذهب للرياضي، وسيتم توزيع 12500 دولار بالتساوي مرة أخرى.
وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل كل من الرياضيين الذين خسروا في الدور ربع النهائي وحصلوا على المركز الخامس على 10000 دولار أمريكي من الاتحاد الدولي للملاكمة، مما يجعل إجمالي الجوائز المالية المخصصة للمشاركين في رياضة الملاكمة خلال أولمبياد باريس إلى أكثر من 3.1 مليون دولار أمريكي، ستصرف لأكثر من 100 ملاكم.
يذكر أن الملاكمة المغربية ستكون حاضرة في أولمبياد باريس بثلاثة ملاكمات، هن خديجة المرضي، بطلة العالم، ووداد برطال وياسمين متقي، في انتظار التحاق آخرين بناء على النتائج التي سيتم تسجيلها في الاقصائيات الأولمبية العالمية، التي تحتضننها العاصمة التايلندية بانكوك في الفترة الممتدة مابين 26 ماي الجاري إلى غاية 2يونيو المقبل .


بتاريخ : 30/05/2024