ادريس اشويكة يقدم عمله المسرحي – السينمائي الجديد «سوق النسا» بعدد من المدن المغربية

من إخراج ادريس اشويكة وسيناريو ناجي ميراني وإنتاج «جمعية أغورا للإنتاج»، وتشخيص كل من رقية بنحدة، محمد بوصبع، خديجة عدلي، عبد الرحيم محداد، سميرة سانتيل، فاطنة هينا، صلا مياح، أمينة الهبطي حليمة بوكرين، محمد مكاسي، عبد المجيد هوداني وزكريا الهنداوي، تقام خلال الأيام القليلة المقبلة جولة لهذا العمل الفني المدعم من لدن وزارة الثقافة والاتصال  –  قطاع الثقاف ، الذي يعالج وضعية المرأة، في المجتمع المغربي من قبيل
«التحرش الجنسي بالشارع وأماكن العمل، استغلال المرأة، الاغتصاب، العنف، الشعوذة»، حيث سيعرض   يوم غد الخميس 31 يناير 2019 على الساعة السادسة مساء بمسرح الحي البرتغالي بالجديدة، يوم الجمعة فاتح فبراير 2019 على الساعة السابعة مساء بدار الثقافة ببني ملال،  يوم السبت 02 فبراير 2019 على الساعة السادسة مساء بالمركز الثقافي بسطات، يوم الاثنين 04 فبراير 2019 على الساعة السادسة مساء بالمركز الثقافي بالقنيطرة ، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة فمن 07 إلى 16 مارس 2019 على الساعة السادسة والنصف مساء بسينما إيدن كلوب بالدار البيضاء.
تقول ورقة تقنية عن هذا العمل السينمائي المسرحي «من عمق الحياة اليومية نسافر مع متخيّل درامي تقوده امرأة عاشت كل تفاصيل الواقع بمفارقاته وتناقضاته، امرأة بصيغة المفرد المتعدد تغوص بنا في عوالم ذاتها، وذوات الغير، كاشفة عن كل الآلام والجروح التي نعايشها بصمت، ونحس بها في صمت، لكننا لا نقوى على الكشف عنها. فكيف استطاعت إذن هذه المرأة أن تكشف عن الوجه الآخر للصمت ؟.. وكيف وقفت في وجه الصمت معلنة لحظة الحقيقة والمكاشفة ؟..
بقية الخيوط الماسكة بكل التفاصيل تتقاسمها المشاهد المسرحية والسينمائية للعرض، بتدخل شخصيات أخرى مختلفة…
العرض يمزج ، في قالب سلس ، بين تقنيات المسرح والتقنيات السينمائية عن طريق إدماج مشاهد مصورة سينمائيا عن طريق عرضها، في تناسب وتناغم مع المشاهد المسرحية، على شاشة كبيرة في عمق الخشبة…»


بتاريخ : 30/01/2019