استئنافية مراكش تخفف الحكم الصادر في حق مهاجرة متهمة بالمس بالمقدسات

غادرت مهاجرة مغربية توبعت من قبل النيابة العامة بأفعال تمس المقدسات، من خلال تحريف سورة قرآنية ونشرها عبر الانترنيت، سجن الأوداية ضواحي مراكش يوم الاثنين 23 غشت الجاري.
وجاء الإفراج عن المهاجرة، التي تتابع دراستها الجامعية بمدينة مرسيليا الفرنسية بعدما خففت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى محكمة الاستئناف بمراكش الحكم الصادر في حقها ابتدائيا وقضت في حقها بشهرين موقوفة التنفيذ عوض ثلاث سنوات نافذة و 50 ألف درهم كغرامة المحكوم بها ابتدائيا.
وكانت المهاجرة ( من مواليد 1998) المعروفة إعلاميا بصاحبة «سورة الويسكي» موضوع مذكرة بحث وطنية إثر البحث الذي فتحته فرقة محاربة الجرائم الإلكترونية بولاية أمن مراكش بعد نشر المعنية لنص على حسابها بالفايسبوك فُهم منه أنه تحريف لسورة الكوثر، ليتم إيقافها في شهر يونيو الماضي لحظة وصولها إلى مطار الرباط سلا، وتسليمها لأمن مراكش، الذي استمع إليها قبل إحالتها على النيابة العامة التي تابعتها بتهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبثها للعموم عبر الوسائل الإلكترونية والسمعية والبصرية، التي تحقق شرط العلنية، الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالقانون الجنائي.
وخلف الحكم الصادر في حقها استئنافيا القاضي بالإفراج عنها ارتياحا واسعا لدى الحقوقيين الذين سبق أن طالبوا باعتماد القضاء لتأويل حقوقي للنازلة المتابعة من أجلها.


بتاريخ : 25/08/2021