استبعاد الرئيس المؤقت للكاف من انتخابات الفيفا

استبعد الرئيس المؤقت للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، كونستانت عوماري، من الترشح لانتخابات الاتحاد في مارس المقبل، ما ينهي فعليا فترة عمله في مجلس الاتحاد الدولي «فيفا» وكنائب لرئيس «كاف».
وقالت لجنة المراجعة في «فيفا» يوم الأربعاء إن عوماري فشل في اختبار الأهلية لشغل منصب في مجلس الفيفا «بسبب التحقيق الرسمي الجاري بواسطة لجنة القيم في فيفا».
وكان عوماري يسعى لإعادة انتخابه في مجلس الفيفا عندما تجرى انتخابات الكاف في 12 مارس المقبل في العاصمة الرباط.
ويشغل أعضاء مجلس «فيفا» تلقائياً عضوية اللجنة التنفيذية للكاف، وفي منتصف 2019، عين أحمد أحمد، رئيس «كاف» حينها، عوماري كنائب أول له. بينما يأتي قرار الأربعاء بعد شهور من إيقاف أحمد.
وأوقف «فيفا» أحمد في نوفمبر الماضي لمدة خمس سنوات بعد اتهامه بإساءة استخدام منصبه وتقديم وقبول هدايا ومنافع أخرى، فضلاً عن إساءة إدارة الأموال، ونفى ارتكاب أي مخالفات.
ولا توجد أي تفاصيل بشأن تحقيقات لجنة القيم بشأن عوماري، الذي تم تعيينه رئيساً مؤقتاً لـ»كاف» عقب إيقاف أحمد وسيستمر في منصبه حتى انتخابات مارس المقبل.
كما تم استبعاد أحمد من خوض الانتخابات المقبلة، حيث يسعى أربعة مرشحين لرئاسة الكاف هم جاك أنوما (68 عاماً) ممثل ساحل العاج ورئيس الاتحاد الموريتاني أحمد يحيى (44 عاماً) ورئيس اتحاد السنغال أوغستين سنغور (56 عاماً)، فضلاً عن الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي (58 عاماً).
وفي سياق متصل، قال رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي، إنه تم «استبعاده أيضاً من خوض الانتخابات، لكنه أعلن عن تقدمه بطعن ضد قرار استبعاده من الترشح لمنصب في مجلس الفيفا عبر انتخابات كاف».
وستحدد انتخابات «كاف» المقبلة أيضا خمسة مقاعد للقارة في مجلس «فيفا» من خلال تصويت الدول الأعضاء في «كاف».


بتاريخ : 29/01/2021

أخبار مرتبطة

يسعى برشلونة الإسباني إلى عدم التفريط بما عاد به من العاصمة الفرنسية من أجل بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ

أعاد فريق الرجاء الرياضي فارق النقط الذي يفصله عن الجيش الملكي، متصدر ترتيب الدوري الاحترافي، إلى أربع نقط، بعد عودته

الفتح الرباطي للكرة الطائرة يشارك في بطولة إفريقيا للأندية   يمثل فريق الفتح الرباطي للكرة الطائرة المملكة المغربية في البطولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *