استقبال جماهيري كبير لأبطال الرياضة المغربية

لدى عودتهم أول أمس السبت لأرض الوطن

 

حظي البطل الأولمبي سفيان البقالي لدى وصوله أول أمس السبت إلى مطار الرباط – سلا، باستقبال حماسي من طرف عدد كبير من الجماهير الرياضية المغربية ومن رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وأعضاء من مكتبها المديري، وكضا أعضاء من اللجنة الوطنية الأولمبية،ووالدي البطل البقالي وأفراد من أسرته.
وتعالت أصوات الجماهير بهتافات تبارك للبطل الأولمبي الإنجاز الذي حققه في باريس، ما خلف تأثيرا نفسيا عميقا لدى البقالي الذي شكر في تصريحات إعلامية،المغاربة جميعا وجلالة الملك بالخصوص على الدعم وعلى التشجيع،وقال في هذا الصدد:» الحمد لله،تحقق الهدف من خلال صعودي لمنصة التتويج، إن برقية تهنئة صاحب الجلالة الملك محمد السادس تمثل لي حافزا لبذل مزيد من الجهود من أجل تشريف بلدي في المحافل الرياضية الكبرى».
وقال البقالي، في تصريح للصحافة عقب وصوله إلى مطار الرباط-سلا، إن «هذا التتويج الأولمبي الثاني في الألعاب الأولمبية-باريس يشكل مصدر فخر لي، وهو ثمرة الجهود المبذولة والتدريب المكثف.. أشكر الجماهير المغربية التي ظلت تدعمني من أجل التتويج، كما أشكر جلالة الملك محمد السادس على رعاية جلالته للرياضيين وأنا فخور جدا بالبرقية الملكية التي أحظى بمثلها لرابع مرة في مساري الرياضي..». في نفس يوم السبت، وصلت بعثة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم إلى مطار الرباط سلا، حيث حظي اللاعبون والطاقم التقني باستقبال حار من طرف جماهير مغربية حضرت بأعداد كبيرة لتهنئة أشبال الأطلس بالميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية «باريس 2024».
في هذا السياق، عبر طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، عن سعادته بتحقيق الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، وقال بهذا الخصوص: «أهدي التتويج بالمدالية البرونزية لجلالة الملك محمد السادس، وسعيد كثيرا بهذا التوهج الذي حققناه في الأولمبياد.. كانت ميدالية تاريخية، جاءت بتظافر جهود كبيرة من الجامعة وجميع الأطقم، واللاعبين الرجال على روحهم الوطنية، وبمساعدة الجمهور الذي أعتبره الأفضل في العالم».
وكان سفيان البقالي قد توج ، مساء يوم الأربعاء الأخير، بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع برسم الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وقطع البقالي، مسافة السباق في زمن قدره 8.06:05 دقائق متقدما على وصيفه الأمريكي روكس كينيث (8.06.41)، فيما حل في المركز الثالث الكيني كيبيوت أبراهام (8.06.47).
وفي اليوم الموالي الخميس،أحرز المنتخب الوطني الأولمبي الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث عقب تغلبه على نظيره المصري بسداسية نظيفة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 12/08/2024