استمتع بأطباق موسيقية وغنائية متنوعة من المغرب وخارجه مهرجان تيميتار الدولي بأكَادير يبصم على حضور جماهيري غفير

 

اختتمت فعاليات مهرجان تيميتارالدولي بأكادير،في نسختها التاسعة عشرة،يوم السبت 6 يوليوز2024،بالمنصات الثلاث على إيقاع موسيقى وأغاني مغربية وأجنبية استمتع بها جمهور غفير وفق تقديرات اللجنة المنظمة ، حيث تدفق المتفرجون من مختلف الأعمار،لملء جنبات ساحة الأمل(المنصة الكبرى)وساحة بيجوان ومسرح الهواء الطلق.
وبساحة الأمل ألهبت مجموعة أودادن جمهورها في أمسية موسيقية وغنائية رائعة حيث غنت من ربيتوارها الأغاني الشهيرة التي بصمت بها على شهرتها منذ تأسيسها سنة 1984. واسمتمع الجمهور أيضا بأداءات أحواش إمنتانوت وألحان وأغاني دي سول،والمغني المصري أبو،وأغاني الفنان ديستانكت وفي جي كلامور.
وشهد مسرح الهواء الطلق جوا استثنائيا عنوانه لاشيء يعلو على المتعة الفنية التي خلقتها أغاني وألحان جوبا نتوجا وسيزاريا أفورا اركسترا والفنانة الأمازيغية المغربية فاطمة تاشتوكت.بينما ساحة بيجوان عرفت توافد جمهور كبير من الشباب استمتع بألحان وأغاني دي جي ندرك،وتاسوتا نيمال، والفنان دادا وألحان رباب فيزيون وفي جي راديم.
هذا وكانت منصتا مهرجان تيميتار الدولي بأكادير،في أول يوم من أيام هذه التظاهرة الفنية والموسيقية التي انطلقت فعالياتها يوم الخميس 4 يوليوز2024،لتمتد إلى غاية يوم 6 منه،قد عرفتا توافد جمهورغفير استمتع بأطباق موسيقية وغنائية متنوعة من المغرب وخارجه.
كما كان جمهور المهرجان على موعد مع ألوان موسيقية وغنائية بالمنصة الكبرى المقامة بساحة الأمل والتي تناوب عليها ،كل من أحواش تاليوين،والفنان كريم لجواد ،والفنان حمزة نمرة وزكرياء غافولي،ودي جي عوماري،وفي جي كلامور.
بينما امتلأت جنبات مسرح الهواء الطلق بعد أن توافد عليه جمهورغفيرمن مختلف الأعمار،قدرته الجهة المنظمة بأكثر من 3000متفرج،حيث استمتع الجميع بوصلات غنائية وحركات فنية وتموجات جسدية مرفوقة بمقاطع غنائية في حفل متميز للرايسات بمشاركة كل من الرايسة تيحيحت تيتريت والرايسة أمينة تيويرت والرايسة فاطمة تاسعديت.
كما أبهرت وصلات غنائية أخرى جمهور تيميتار الذي تسابق منذ الساعات الأولى لحجز مكان له بمسرح الهواء الطلق الفضاء الثقافي والمسرحي،من خلال إبداعات موسيقية آخاذة كانت من أداء كل من الفنان(فايا يونان) والفنانتان المتميزتان الفنانة (أوم)والفنانة الأمازيغية (خديجة أطلس).
وتواصلت الأمسيات الغنائية لمهرجان تيميتارالدولي بأكَادير،المنظم في نسخته التاسعة عشرة،يوم الجمعة5 يوليوز2024،بثلاث منصات بساحة الأمل ومسرح الهواء الطلق وساحة بيجوان،حيث تناوب على المنصة الرسمية والكبرى المقامة بساحة الأمل،كل من أحواش طاطا وأمازون دافريك والفنان الأمازيغي حميد إنرزاف،ودي جي مكا،والفنان دوزي،وفي جي كلاماور.
أما بمسرح الهواء الطلق،كان الجمهورعلى موعد مع حفلة الروايس بمشاركة الرايس مولاي أحمد إيحيحي والرايس الحسن أمنتاك والرايس العربي إيحيحي.واستمتع أيضا الأداء الغنائي الجميل لكل من الفنان كيل أسوف وعماد عليبي وجاستن أدمز،والفنان جمال الدين تاكوها والفنان مهدي قاموم والفنان سعيد أوزوس.
بينما بصمت ساحة وبيجوان على تقديم أطباق موسيقية مختلفة من أداء دي جي فلافا والفنان حصبة كروف وعلي عمران والفنان ميتيور إيرلاين وفي جي راديم.
هذا وكان هذا الحدث الفني الكبيرالذي تنظمه كل سنة بمدينة أكادير،جمعية تيميتار بشراكة مع المجلس الجماعي لأكَاديرومجلس جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة وباقي الشركاء العموميين والخواص،قد سبقته ترتيبات لوجستيكية وأمنية محكمة من أجل ضمان تنظيم هذا الحفل الفني والموسيقي الكبيرفي ظروف مناسبة وملائمة.
ولذلك تم تجنيد جميع الأطقم الفنية والإدارية والأمنية وتجنيد الموارد البشرية بطريقة مهنية حتى يحقق المهرجان نجاحه كما جرت العادة بذلك منذ تأسيسه سنة 2004.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 09/07/2024