اعتقال شخص بإنزكَان بتهم التشهير وإهانة موظفين عموميين ونشر ادعاءات غير صحيحة

اعتقلت النيابة العامة لدى ابتدائية إنزكان، صباح يوم الجمعة 31 غشت 2024، شخصا من أجل تهمة «التشهير بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي وإهانة موظفين عموميين بمناسبة قيامهم بوظائفهم ونشر ادعاءات ووقائع غيرصحيحة بغرض المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم».
وتم اعتقال المشتبه به بناء على الأبحاث القضائية التي أجراها الدرك الملكي بمدينة بيوكرى تحت إشراف النيابة العامة بانزكان في حق المعني، من أجل التهم المنسوبة إليه، حيث أكدت الأبحاث أن المشتبه به له علاقة بصفحة»الفرشة»من خلال تواصله مع المسؤول عنها، والقيام بنشر وقائع غير صحيحة تمس الحياة الخاصة للأشخاص والتشويش على سير عمل المؤسسات العمومية بادعاءات كاذبة لا دليل له على صحتها.
وعلى إثر هذه المعطيات تم تقديم المشتبه به أمام النيابة العامة، صبيحة يوم 31/08/2024 ، حيث قررت هذه الأخيرة بعد استنطاقه ومواجهته بنتيجة الأبحاث التي أجريت عليه وعلى هاتفه النقال الذي يحتوي على تبادل الرسائل والمكالمات مع صاحب صفحة الفرشة، إيداعه السجن المحلي بأيت ملول.
كما تابعت النيابة العامة المشتبه به بتهمة»إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بوظائفهم بأقوال وأفعال وإهانة هيئة منظمة وتوزيع ادعاءات ووقائع غير صحيحة بغرض المس بالحياة الخاصة للأفراد والتشهير بهم».
هذا وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية بإنزكَان حددت جلسة، يوم الاثنين 2/9/2024، كأول جلسة لمثول المشتبه به أمام الهيئة القضائية ومواجهته بالتهم المنسوبة إليه.

 


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 02/09/2024