اعتقال شقيق زعيم عصابة «الشريف» قرب مراكش وحجز كمية مهمة من «ماء الحياة»

تمكن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش، يوم الأحد 6 يناير 2019، من حجز كمية مهمة من مادة ” ماء الحياة” بأحد الدواوير التابعة لجماعة أولاد حسون بالقرب من مراكش.
وأوضح مصدر موثوق أن الكمية المحجوزة من المادة المذكورة، تقارب خمسة أطنان، عثر عليها في معمل سري للتصنيع التقليدي لمسكر ماء الحياة.
وحسب ذات المصدر فقد توصل رجال الدرك إلى مكان المحجوز بعد إيقاف أحد المبحوث عنهم، على خلفية تفكيك عصابة ” الشريف” التي أوقف زعيمها وعدد من معاونيه قبل أشهر.
وتشير المعلومات المتوفرة بشأن القضية، إلى أن الشخص المعني قد تم إيقافه بعد حادثة سير تعرض لها بمنطقة واحة سيدي إبراهيم في محيط المدينة الحمراء، ليلة السبت الماضي، حيث عثر عليه ملقى بالطريق إلى جانب دراجة نارية كان يمتطيها وبحوزته بندقية صيد و13 رصاصة، لينقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة قبل إخضاعه للتحقيق، الذي أفضى إلى الكشف عن مكان إخفاء المادة المحظورة.
وتؤكد المعلومات المتعلقة بالموقوف أن هذا الأخير، هو شقيق زعيم عصابة ” الشريف” التي تعتبر إحدى أهم العصابات المسؤولة عن تمويل سوق المخدرات بالمدينة بالحشيش والكيف وماء الحياة، ويشتبه في كونه من تولى إدارة العصابة المذكورة بعد اعتقال شقيقه وعدد من معاونيه قبل أشهر.


الكاتب : عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 08/01/2019

أخبار مرتبطة

لقي شاب ينحدر من مدينة عين بني مطهر حتفه غرقا بمنتجع كفايت باقليم جرادة. وأكدت مصادر من عين المكان للجريدة

أطلقت بساحة الوحدة بكورنيش أكادير، يوم الجمعة 21 يونيو2024، حملة ترويجية مسماة «أزوول أكادير» من أجل تسويق المؤهلات السياحية التي

 سلا .. رصاص شرطي  يوقق  جانح له كلب من فصيلة شرسة  استعمل موظف شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، الإثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *