الأردن يكمل عقد المتأهلين ومصر تتصدر باللعب النظيف

خطف المنتخب الأردني ثاني بطاقات التأهل عن المجموعة الثالثة، وأكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العرب في كرة القدم، بفوزه على فلسطين 5 – 1، الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة، فيما انتزعت مصر تعادلا ثمينا من نظيرتها الجزائر 1 – 1، وتصدرت المجموعة الرابعة بفضل اللعب النظيف وتفادت مواجهة المغرب في دور الثمانية.
ونالت الجزائر ست بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوين، بينهما واحدة من بطاقتين صفراوين في المباراة ضد لبنان في الجولة الثانية، وأخرى مباشرة في مباراة مصر للبديل ياسين تيطراوي، فيما نالت مصر 6 بطاقات صفراء.
وحقق الأردن الأهم وكسب البطاقة الثانية، التي كان يتنافس عليها مع فلسطين والسعودية التي خسرت 0 – 1 أمام المغرب المتصدر بالعلامة الكاملة.
ورفع الأردن رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المغرب، بينما بقيت السعودية في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن فلسطين في المركز الرابع والأخير.
ولحق الأردن بمنتخبات قطر وعمان وتونس والإمارات والمغرب ومصر والجزائر.
وفي ربع النهائي، تلعب تونس مع عمان، وقطر مع الإمارات يوم غد الجمعة، والأردن مع مصر، والمغرب مع الجزائر السبت.
وفي مباراة ثانية هامشية في المجموعة نفسها، سجل المنتخب اللبناني أولى نقاطه بهدفه الوحيد في البطولة في مرمى السودان الذي سجله حارس «صقور الجديان» علي أبوعشرين خطأ في مرماه (76).
وبهذا الفوز الأول له، احتل لبنان المركز الثالث الشرفي في المجموعة الرابعة بعد خسارتين أمام مصر (1 – 0) والجزائر (2 – 0)، فيما بقي السودان أخيرا مع صفر نقاط.


بتاريخ : 09/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *