الأساتذة المتعاقدون يدعون إلى إنزال وطني بالرباط اليوم والسلطات بالرباط تعلن عن منع أي تجمهر بالشارع العام

 

دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين إلى تنظيم مسيرة وطنية بالعاصمة الرباط يومه الثلاثاء، ضمن إنزال وطني يستمر إلى غاية يوم غد الأربعاء.
الدعوة إلى الإنزال الوطني، تأتي متزامنة مع الإضراب الوطني لهذه الفئة أيام 5 و6 و7 و8 من الشهر الجاري، وذلك من أجل إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية، ورد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العموميتين ولنساء ورجال التعليم.
واتهمت التنسيقية المسؤولين في بلاغ لها، بالتعاطي اللامسؤول ونهج سياسة الهروب إلى الأمام والآذان الصماء تجاه مطالب الشغيلة التعليمية.
في ذات السياق، دعت التنسيقية جميع الأساتذة بمن فيهم النظاميين إلى تجسيد الإضراب الوطني، وكل القوى المناضلة والغيورين على المدرسة العمومية إلى الحضور الوازن في الإنزال الوطني بالرباط.
الدعوة إلى الإنزال الوطني من طرف التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد دفعت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة إلى التأكيد على منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.
وكشفت الولاية في بلاغ لها، أنه في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا-كوفيد19، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة، وأخذا بعين الاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021، فإن السلطات المحلية تعلن عن منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.
وذكرت سلطات ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، الداعين إلى هذه الأشكال الاحتجاجية إلى ضرورة الالتزام بقرار المنع، مع تحميلهم المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي تصرفات خلافا لذلك، كما تشدد على حرصها التام على التصدي لكل الممارسات المخالفة للقوانين والضوابط الجاري بها العمل في هذا الشأن، وفق ذات البلاغ.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 06/04/2021