الأكاديمية المتوسطية للشباب في دورتها الرابعة في أصيلة

ينظم المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب وجمعية مبادرات مواطنة «بوصلة»، جمعية متطوع في المغرب، الدورة الرابعة للأكاديمية المتوسطية للشباب، والتي ستنعقد في مدينة أصيلة في الفترة من 14 إلى 25 يوليوز 2024. بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب، وبدعم من الوزارة المنتدى لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان،والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، ومركز شمال جنوب لمجلس أوروبا، ومكتب اليونيسكو بالمنطقة المغاربية، ومكتب مجلس أوروبا بالمغرب، وبتعاون وشراكة مع كلية علوم التربية بجامعة محمد الخامس الرباط، ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة منتدى أصيلة، وجماعة أصيلة ، ومختبر القانون العام وحقوق الإنسان ومركز التميز بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية بالمحمدية، ومختبر العلوم الاجتماعية والتحولات المجتمعية بجامعة القاضي عياض بمراكش، المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
تجمع هذه الأكاديمية 150 شابا وشابة ، بالإضافة إلى خبراء، أساتذة باحثين، ومنظمات دولية وقطاعات حكومية. تهدف الأكاديمية إلى تعزيز التفاعل بين الشباب وتمكينهم بالمهارات والمعارف اللازمة للمساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة.
تناقش هذه الدورةمستقبل الشباب والتحديات التي تواجهه في التعليم والتدريب (NEETs) في المغرب ، بالإضافة الى مستقبل المجتمع المدني الرقمي، ودور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التغيير الاجتماعي. تكما تتناول بالنقاش، موضوع الاتصال الرقمي، وسائل التواصل ،التحولات الرقمية: تأثيرها على مستقبل الشباب ومجتمعاتهم، كما تتوقف عند التحديات المناخية والعدالة الاجتماعية والمشاركة الديمقراطية والتربية على حقوق الإنسان في الفضاء الرقمي.


بتاريخ : 26/06/2024