الأندية تختبر جاهزيتها في الدورة الأولى من بطولة كرة السلة

تنطلق نهاية الأسبوع الجاري منافسات بطولة القسم الممتاز لكرة السلة(رجال)، برسم الموسم الرياضي الجديد 2022 – 2023، والتي ستلعب بمجموعة واحدة فقط تتشكل من أربعة عشر فريقا، فيما ستجرى المباراة النهائية على خمس مباريات، يتمكن خلالها الفريق الفائز في ثلاث مباريات من الظفر بلقب بطولة القسم الممتاز لكرة السلة .
وتتميز الدورة الأولى بإجراء مجموعة من المواجهات المثيرة، حيث يستقبل الكوكب الرياضي المراكشي بقاعة الزرقطوني نادي المغرب الفاسي، في مباراة ملغومة عطفا على مستوى الفريقين معا.
أما الجمعية الرياضية السلاوية، حاملة اللقب، فسترحل إلى مدينة اليوسفية لملاقاة نادي أولمبيك اليوسفية، ضيف بطولة القسم الممتاز.
ويملك الفريق السلاوي جميع المقومات التقنية والتكتيكية من أجل العودة بنقاط الفوز من خارج الميدان.
ويستضيف نادي ليكسوس العرائش، الذي جدد طاقمه التقني، فريق الرجاء الرياضي في مباراة متوازنة، فيما يرحل
الفتح الرياضي، الذي عزز صفوفه بعدد كبير من اللاعبين المتمرسين، إلى الحسيمة لمواجهة شباب الريف، وعينه على تحقيق الانتصار خارج الديار، لكن الفريق الحسيمي، صاحب الأرض والجمهور، سيحاول الإطاحة بأصدقاء عبد الحكيم زويتة.
أما اتحاد طنجة، حامل لقب كاس العرش للموسم الماضي، والذي لم يستعد بالشكل اللائق لهذا الموسم بسبب الضائقة المالية، فيستضيف بقاعة الزياتن الوداد الرياضي، برهان تحدي الهموم وتحقيق فوز يلبي شغف الأنصار. فيما يستقبل يوم الاثنين القادم أمل الحاجب الرياضي فريق مجد طنجة في مواجهة جد متكافئة.
ويوم الثلاثاء 11 اكتوبر الجاري، يرحل الجيش الملكي إلى شرق المملكة، وبالضبط إلى وجدة لملاقاة جمعيةاتلتيك بني يزناسن، وعينه على نقاط الفوز.

البرنامج
الأحد
أولمبيك اليوسفية – جمعية سلا…………(س 17.00)
لكسوس العرائش – الرجاء الرياضي……(س 17.00)
اتحاد طنجة – الوداد الرياضي…………..(س 17.00)
الكوكب المراكشي – المغرب الفاسي…….(س 18.00)
شباب الحسيمة – الفتح الرياضي……….(س 18.00)

الاثنين
أمل الحاجب – مجد طنجة………………..(س 17.00)

الثلاثاء
أتليتيك بني يزناسن – الجيش الملكي….(س 17.00)


بتاريخ : 08/10/2022