الإدارة تستجيب لمطالبهم بعد سلسلة من الخطوات النضالية : البريديون يعلقون إضرابهم المفتوح ويكشفون عن نتائج الحوار 

بعد سلسلة من الخطوات النضالية التي أقدم عليها البريديون دفاعا عن مطالبهم، تم التوصل أخيرا إلى اتفاق مع مجموعة بريد المغرب وفرعها البريد بنك.
وأعلنت الجهات الداعية إلى هذه الخطوات التصعيدية عن تعليق الإضراب الوطني المفتوح.
وفي بلاغ للنقابات المعنية، أكدت هذه الأخيرة، التوقيع الرسمي على النظام الأساسي وعلى الاتفاق الإطار وإصداره بمرسوم، كما تم وضع حد للمس بكرامة المستخدمين واحترام الحريات والحقوق النقابية مع تسوية بعض الملفات ذات الصلة.
وكشف البلاغ، أنه تم التوافق على زيادة في الأجور 500 درهم مقسمة على 3 سنوات ابتداء من يناير 2022 مع إحداث لجن مشتركة بين النقابات والإدارة، وزيادة منحة المردودية لشهري 6 و12 لا تقل عن 500 درهم خلال سنة 2021، بالإضافة إلى استرجاع المنحة للأسدس الثاني من سنة 2020 المقتطعة في أجل أقصاه 10 أيام ابتداء من يوم الاتفاق، وتقسيم اقتطاعات 9 أيام الإضراب على 10 أشهر، وتسوية سلمين للمستفيدين من عملية التفريغ خلال شهر يناير 2021.
واتفق الطرفان على تسوية جداول الترقية لسنوت 2018 2019 2020 في يوم واحد خلال نهاية يناير 2021 على أساس أداء مستحقاتها خلال أجرة فبراير مارس أبريل 2021، وفتح حوار من أجل حل الملفات الفردية والفئوية للشغيلة البريدية، وتوسيع لائحة التعاقد مع المصحات الخاصة، والإعلان عن امتحانات التوظيف من أجل تغطية الخصاص في الموارد البشرية داخل بريد المغرب وفرعها البريد بنك.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 20/01/2021

أخبار مرتبطة

النظام الداخلي بعد صدور قرار المحكمة الدستورية رقم 17/65 بتاريخ 30 أكتوبر 2017 المادة 23 يتألف مكتب مجلس النواب من:

حل مساء الأحد بالرباط، رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، في زيارة للمملكة يترأس خلالها بشكل مشترك مع رئيس الحكومة،

  في خطوة تصعيدية  دفاعا  عن مطالبهم،  يخوض المتصرفون المغاربة معركة نضالية من أجل  دفع الحكومة  للاستجابة إلى  مطالبهم التي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *