الإعلان عن مواقيت جديدة للعمل وتأمين الحراسة : الباراسيتامول .. أدوية الأمراض المزمنة والفيتامينات تتصدر قائمة المشتريات من الصيدليات

 

دفعت الأزمة الصحية التي تمر منها بلادنا، ومعها العالم، في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مجموعة من المواطنين للإقبال وبشكل كبير على الصيدليات، التي سجّل عدد كبير منها تهافتا من أجل اقتناء، بل وتخزين أنواع معينة من الأدوية.

وتوجّه عدد ليس بالهيّن من المرضى المصابين بأمراض مزمنة صوب الصيدليات، لاقتناء مخزون من الأدوية تراوحت مدته عند البعض لما بين 3 و 6 أشهر، وفقا لمصادر “الاتحاد الاشتراكي”، بالرغم من كل التطمينات بخصوص وجود مخزون مهم من الأدوية. إقبال شمل كذلك المضادات الحيوية والأدوية المكونة من “الباراسيتامول”، إلى جانب تلك التي توصف وتصرف لعلاج السعال وفي حالات الزكام، فضلا عن قائمة من المكمّلات الغذائية والفيتامينات المختلفة الأنواع، سواء تعلّق الأمر بمحاليل للشرب، أو أقراص فائرة أو غيرها.

الخوف من انقطاع الأدوية والتهافت عليها بتلك الكيفية، تسبب في تراجع مخزون الكثير منها في الصيدليات، مما دفع الصيادلة إلى صرف الأدوية بكميات عقلانية، وحث المواطنين على تفادي مثل هذا السلوك، من خلال جملة من النصائح والإرشادات وحتى التطمينات، الأمر الذي مكّن من عودة الهدوء خلال اليومين الأخيرين إلى الصيدليات، التي عادت إلى وضعها الطبيعي في التعامل مع المواطنين الذين يلجون أبوابها.

بالمقابل دعا عدد من الصيادلة في تصريحات لـ “الاتحاد الاشتراكي”، إلى حمايتهم ومساعديهم، بالنظر إلى انقراض الكمامات الطبية، التي طالتها المضاربة والاحتكار، علما بأنهم يكونون في صلة مباشرة مع المواطنين، وهو ما يرفع من احتمال إصابتهم بالعدوى، مؤكدين على أنهم سيستمرون في أداء مهمتهم وواجبهم، وستظل الصيدليات مفتوحة في وجوه المواطنين وفقا لمواقيت جديدة، انطلاقا من التاسعة صباحا وإلى غاية السادسة مساء، من الإثنين إلى الجمعة، ومن التاسعة صباحا إلى الثانية زوالا يوم السبت، على أن صيدليات أخرى ستعمل على تأمين العمل خلال الأوقات الأخرى.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 24/03/2020

أخبار مرتبطة

  واصل فريق الرجاء البيضاوي بدايته الصادمة في الدوري الاحترافي الأول هذا الموسم، بعدما تلقى خسارة قاسية بثلاثة أهداف لواحد

بعدأن كانت الحكومة تراهن على معدل نمو لا يقل عن 3.7 %     بعد يوم فقط من تقرير البنك

  خطوة تزيد من مستويات الاحتقان عوض تسوية المشكل بعقلانية تدخلت القوات العمومية مساء أول أمس الأربعاء من أجل فض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *