الإقصائيات الجهوية للدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية بالدار البيضاء

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات يوم الجمعة الماضي، الإقصائيات الجهوية للدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية (الغناء الفردي والعزف على الآلة) بمقر الأكاديمية بالدار البيضاء، وبتحكيم من أستاذات وأساتذة ومفتشين متخصصين في الموسيقى والغناء.
ومن المنتظر أن تشهد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يومي سادس وسابع ماي ،الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية، وذلك تحت شعار “التربية الموسيقية رافعة لتحقيق نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم».
وتأتي هذه المبادرة في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنفيذ أهداف المشروع العاشر الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية، لاسيما الهدف الثاني المتعلق بحفزالتفتح واليقظة عند التلاميذ.
كما تندرج في إطار تفعيل الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والفنية والإبداعية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ومن أجل تحقيق نهضة تربويةلتحسينجودةالتعليم،واعتباراللدورالمهمالذيتحظىبهالتربيةالفنيةوالموسيقيةفيضماننمووبناءالشخصيةالمتوازنة والمنفتحة للمتعلمات والمتعلمين.
وقد شاركت مجموعة من المديريات الإقليمية في هذه الإقصائيات ممثلة بتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية من الأسلاك الثلاثة (الابتدائي، الاعدادي، الثانوي) بتأطير من الأستاذات والأساتذة، كما شهدت منافسة حادة بين المتباريات والمتبارين كان من أبرزهم نجمة برنامج «النجم الصغير» و» ARABS GOT TALENT « (هبة بلمقادم) في فئة الغناء العربي الطربي، ممثلة لثانوية الشريف الادريسي بالمديرية الإقليمية ابن امسيك.
هذا وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزات والفائزين للمشاركة بالمسابقة الوطنية خلال الأيام القليلة القادمة.
وجرى بالمناسبة التنويه بمجهودات التلميذات والتلاميذ المؤهلين للمشاركة في التصفيات الوطنية لهذه المسابقة، وكذا بالعمل الذي يقوم به جميع الفاعلين الإداريين والتربويين والشركاء على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية من أجل إنجاح هذه التظاهرة الوطنية.


الكاتب : م.مودنان

  

بتاريخ : 05/05/2022