الإنارة العمومية مشكلة المشكلات «ديار الأندلس» ببوسكورة

بات غياب الإنارة العمومية بمجمل شوارع وأزقة إقامات ديار الأندلس بأشطرها الثلاثة. مشكلة المشكلات وأزمة الأزمات التي تعيشها الساكنة، التي وجدت نفسها، منذ مدة وعند حلول كل مساء، في مواجهة الظلام، وما تشكله العتمة من فرص سانحة وتغطية واسعة وجيدة لكل أشكال الانحراف والاجرام، وانعدام السلامة التي يمكن أن تتعرض لها هذه الساكنة.
وتفاديا لكل مكروه قد يتسبب فيه هذا الغياب للإنارة العمومية. تقدمت الساكنة، عبر اتحادات الملاك المشتركين للإقامات، بشكاية في الموضوع إلى رئيس جماعة بوسكورة بتاريخ 13 فبراير من هذه السنة، من أجل توفير حلول عملية لمشكلة انعدام الإنارة بالمجمع السكني. غير أنه لحدود يومه هذا لم يتم تفعيل أية حلول عملية لهذا المشكل الذي يؤرق الساكنة.
وقد سبق لممثلي السكان أن تقدموا بشكاية أولية والتي كانت موضوع اجتماع بمقر باشوية بوسكورة بتاريخ 19 ماي 2023. حضره باشا الإقليم ورئيس جماعة بوسكورة بالإضافة إلى ممثلي السكان حيث تم التطرق خلاله إلى مجموعة من المشاكل التي تعيشها الساكنة كانتشار الكلاب الضالة و تراكم الأزبال بالمجمع. وقد أفصح خلاله رئيس الجماعة على أن الجماعة بصدد إبرام صفقتين تهمان قطاع الإنارة العمومية و صيانة الطرق، وأن المشروع قد بلغ مراحله الأخيرة قبل بداية الأشغال .
لذلك ومن أجله تتساءل الساكنة عن متى سيتم رفع هذا الضرر الذي يحدق بها مع حلول كل مساء وعن مصير تلك الصفقة التي تخص تجديد أو صيانة الإنارة العمومية بشوارع وأزقة الإقامات موضوع هذه الشكاية، و التي أبرمت و أدرجت ضمن ميزانية 2023؟


الكاتب : كمال وبران

  

بتاريخ : 21/02/2024