الاتحاد الاشتراكي يفوز برئاسة جماعة حد السوالم ونيابة رئاسة جماعة تاوريرت

 

تم، يوم أمس، انتخاب الأخت أمينة لوفى عن حزب الاتحاد الاشتراكي رئيسة للجماعة الترابية حد السوالم التابعة لإقليم برشيد، جهة الدار البيضاء- سطات، بأغلبية 19 صوتا مقابل ثمانية أصوات لفائدة حزب الاستقلال، وقد أكد سعيد بوكطاية، الكاتب الإقليمي للاتحاد الاشتراكي ببرشيد، أن ممثلة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أمينة لوفى فازت برئاسة جماعة حد السوالم بإقليم برشيد، صبيحة يوم أمس الخميس 19 شتنبر الجاري.
واستنادا إلى المعطيات التي كشف عنها نفس المصدر فإن نتائج الانتخابات التي أشرفت عليها السلطة المحلية بحد السوالم، أظهرت تمكن أمينة لوفى من الحصول على 19 صوتا مقابل 8 أصوات لفائدة منافستها الاستقلالية الزهرة جاب رزق.
وانعقدت جلسة انتخاب الرئيسة الجديدة لجماعة حد السوالم، خلفا لعفوت الذي جرى عزله من قبل المحكمة الإدارية بالدار البيضاء.
يذكر أن جلسة انتخاب الرئيسة الجديدة لجماعة حد السوالم،عرفت حضور 27 عضوا وغياب عضو واحد، بالإضافة إلى غياب عضو آخر يوجد رهن الاعتقال من أجل متابعته في ملف قضائي يتعلق بشبهة الارتشاء.
كما تم انتخاب رشيد تبقويت، عضو الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، نائبا أول لرئيس جماعة تاوريرت.
انتخاب رشيد تبقويت جاء إثر إعادة تشكيل مكتب جماعة تاوريرت، أول أمس الأربعاء 18 شتنبر، بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة تاوريرت.
وتأتي هذه الخطوة بعد عزل محمد ناصر، الرئيس السابق للمجلس، بقرار من المحكمة الإدارية بوجدة إثر طلب تقدّم به عامل إقليم تاوريرت شمل أيضا المستشار الجماعي البشير بوخريص.


الكاتب : محمد الطالبي

  

بتاريخ : 20/09/2024