الاستحقاقات القارية : الرجاء يضع قدما في مرحلة المجموعات والوداد ونهضة بركان يراهنان على الإياب لحسم العبور

خطا فريق الرجاء البيضاوي خطوة هائلة في طريقة العبور إلى لمرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على نادي نيجليك النيجري بهدفين دون مقابل، في مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت بينهما عصر يوم السبت على ملعب الجنرال سيني كونتشي بنيامي.
وهو أول فوز في لقاء رسمي للفريق الأخضر هذا الموسم، بعد بداية متواضعة جدا على مستوى الدوري الاحترافي، حيث اكتفى بثلاث تعادلات وهزيمة، ليقدم النسور واحدة من أسوأ بداياتهم في منافسات البطولة الوطنية.
وقدم الفريق الأخضر في هذه المواجهة عرضا مقبولا، رغم أنه لم يرتق إلى مستوى تطلعات الجماهير، التي مازالت غير مقتنعة بأداء رفاق الزنيتي.
وجاء الهدف الأول للخضر عن طريق زكريا الهبطي في الدقيقة 67، قبل أن يضاعف الغلة سفيان بنجديدة في الوقت الإضافي من المباراة (الدقيقة 91).
ومن المرتقب أن تجري مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وعن ذات المسابقة، عاد فريق الوداد الرياضي، حامل اللقب، بهزيمة صغيرة من ملعب أدوكيي أمييسيماكا في بورت هاركورت، أمام أمام ريفرز يونايتد النيجيري بهدفين لواحد، مساء أول أمس الأحد.
وكان الفريق الأحمر سباق للتهديف عبر مهاجمه السينغالي بولي جونيور سامبو في الدقيقة 32 من المباراة، ثم أدرك النيجيريون التعادل بعد دقيقتين عن طريق ملاشي أوهاوم من خلال هجمة سريعة في الدقيقة 34، حيث تسلم كرة في العمق، واخترق خطف الدفاع الودادي ويهزم الحارس أحمد رضا التكناوتي، قبل أن يسجل بول أكوا هدف الفوز لفريقيه في الدقيقة 53 من المباراة.
وسعى الفريق الأحمر جاهدا لتحقيق التعادل، لكنه افتقد الفعالية الهجومية، كما أن تسرع لاعبيه فوت عليهم ذلك.
ومن المرتقب أن تجري مباراة الإياب بين الوداد البيضاوي وريفرز يونايتد يوم الأحد المقبل.
وعن ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكاف، عاد حامل اللقب، نهضة بركان، بهزيمة غير متوقعه من نيجيريا، بعد سقط بثلاثة أهداف مقابل واحد، أمام فريق كوارا يونايتد إف سي النيجيري، في مباراة جرت على ملعب موبولاجي جونسون أرينا بلاغوس.
وكان الفريق البركاني سباقا إلى التسجيل، حيث تمكن مبكرا من زيارة شباك نادي كوارا يونايتد في الدقيقة السابعة من المباراة بواسطة اللاعب جبريل واتارا، وهو الهدف التي أنهى تفاصيل الجولة الأولى، التي قدم فيها الفريق البرتقالي عطاء تقنيا جيدا، سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية، حيث تمكن اللاعبون من إفشال كل مخططات الفريق الخصم.
وعلى نفس النسق، انطلقت الجولة الثانية، حيث صدت المجموعة البركاني في وجه حملات الفريق النيجيري، الذي مارس ضغطا كبيرا على معترك العمليات، بغاية إيجاد منافذ نحو الشباك، وهو ما تحقق له في الدقيقة 79، بواسطة اللاعب أحمد توفيق، قبل ان تهتز الشباك البركانية من جديد في الدقيقة 81 عبر واسيو جيموح، ثم أكمل الثلاثية بارناباس دانييل في الدقيقة 88.
وستجري مباراة الإياب بين الناديين المغربي والنيجيري، السبت 15 أكتوبر بمدينة بركان.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 11/10/2022