البرازيل تفك شفرة الدفاع الصربي وفوز هزيل لسويسرا على الكاميرون

نجح المنتخب البرازيلي، الساعي إلى ترصيع قميصه بالنجمة السادسة في كأس العالم، في فك شيفرة الدفاع الصربي في الشوط الثاني، ليخرج فائزا عليه بهدفين نظيفين الخميس على ملعب لوسيل، ضمن منافسات المجموعة السابعة في مونديال قطر 2022، التي شهدت فوز سويسرا على الكاميرون بهدف.
ففي المواجهة الأولى، كان مهاجم توتنهام الانكليزي ريشارليسون بطل المباراة بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 62 و73.
وكرر المنتخب البرازيلي بالتالي فوزه على صربيا بالذات في النسخة الماضية في روسيا عام 2018، وبالنتيجة ذاتها بهدفين لباولينيو وتياغو سيلفا.
وتصد رت البرازيل المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن سويسرا الفائزة على الكاميرون 1 – 0 في وقت سابق. وتسعى البرازيل إلى إحراز لقب سادس قياسي والأول منذ عام 2002.
ووصف ريشارليسون شعوره بعد المباراة «إنه حلم الطفولة أصبح حقيقة».
وبدوره، قال لاعب الوسط لوكاس باكيتا «حاولنا القيام بعملنا وكنا نعرف أن المباراة صعبة. سنخلد الآن إلى الراحة».
ولم يخسر المنتخب البرازيلي في آخر 15 مباراة في دور المجموعات ففاز في 12 وتعادل في 3.
وتصدر مجموعته في النسخ العشر الأخيرة، كما لم يخسر في آخر 19 مباراة افتتاحية محققا الفوز في 16 منها، من ضمنها المباريات الافتتاحية الخمس في السنوات التي شهدت تتويجه بالقابه الخمسة حتى الآن.
وكانت المفاجأة في صفوف المنتخب الصربي اشراك مهاجم فولهام الانكليزي الكسندر ميتروفيتش أساسيا رغم أنه لم يشارك في أي مباراة منذ منتصف الشهر الماضي، علما بأنه سجل 36 هدفا في 43 مباراة لناديه ومنتخب بلاده خلال العام الحالي.
وكانت صربيا خاضت تصفيات أوروبية مميزة، فتصدرت مجموعتها وأجبرت البرتغال القوية على خوض الملحق من أجل التأهل. لكن المنتخب البلقاني لم ينجح في التأهل عن دور المجموعات في مشاركتيه السابقتين عامي 2010 و2018.
وحققت سويسرا فوزا هزيلا على الكاميرون بهدف نظيف، سجلها ابن الكاميرون الذي حصل على الجنسية السويسرية بريل إمبولو، الخميس على ملعب الجنوب في الوكرة.
وسجل إمبولو، الكاميروني الأصل والمولود في العاصمة ياوندي، الهدف الوحيد في الدقيقة 48 مستثمرا كرة عرضية وبدا متأثرا ولم يحتفل.
وبعد هذا الفوز، قال القائد السويسري غرانيت تشاكا أن بإمكان سويسرا «الفوز على أي كان»، مضيفا «الأمر ليس صدفة. عندما تنظر الى آخر 10، 12 سنة، ترى أننا كنا متواجدين في البطولات الرئيسية (مونديال وكأس أوروبا)».
وعبر مدرب الكاميرون وقائده السابق ريغوبرت سونغ عن شعوره بالخيبة من الخسارة «تعين علينا أن نقدم أكثر من ذلك. في الشوط الأول أردنا المزيد، لكن كما تعلمون فان المستوى العالمي يحسم بالتفاصيل. تراخينا قليلا واستقبلنا الهدف. فريقنا شاب نوعا ما».


بتاريخ : 26/11/2022