البطولة الوطنية الاحترافية : اتحاد طنجة يهدر نقطتين وهزيمة جديدة لمولودية وجدة والدفاع الجديدي

فقد فريق اتحاد طنجة نقطتين في سباقه نحو لقب الدوري الاحترافي، عقب اكتفائه بالتعادل بهدف لمثله أمام جاره المغرب التطواني، مساء أول أمس الأحد، في واحدة من قمم الدورة الرابعة من الدوري الاحترافي الأول.
وبات فراس البوغاز يقتسم صدارة الترتيب مع الرجاء البيضاوي، العائد بانتصار ثمين من الملعب البلدي ببركان أمام النهضة المحلي، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وهذا هو الانتصار الثالث على التوالي للفريق الأخضر، الذي استغل جيدا تعثر اتحاد طنجة، وبات يزاحمه في الصدارة برصيد عشرة أهداف، فيما تراجع نهضة بركان إلى المركز السادس برصيد سبع نقاط.
وضرب الوداد البيضاوي بقوة، حيث سجل ربع الحصيلة التهديفية خلال هذه الجولة، ليستعيد نغمة الانتصارات على حسنية أكادير، ويعوض بذلك خسارته الماضية أمام أولمبيك آسفي.
وبات الفريق الأحمر يحتل الرتبة الثالثة بفارق نقطة واحدن عن ثنائي الريادة، فيما يبدو أن الفريق الأكاديري ضل السبيل نحو شباك الخصوم في غياب تام للتركيز ومواصلة تلقي البطاقات الحمراء في مبارياته ليتجمد رصيده عند نقطتين.
وواصل أولمبيك آسفي نتائجه السارة، مزكيا تفوقه الأخير على الوداد، بعدما عاد بنقطة ثمينة من برشيد، حيث أجبر اليوسفية على التعادل، هو الثالث للفريق الحريزي حتى الآن.
ووضع سريع وادي زم حدا لهزائمه، بعدما أرغم شباب المحمدية على اقتسام النقط. وهي نفس النتيجة التي انتهى بهاد يربي الرباط بين الجيش الملكي والفتح الرباطي.
ولم تقدم المباراة ما كان منتظرا منها، بالنظر إلى قيمة الفريقين، حيث جاءت أطوارها بادرة عكست برودة أيام شهر دجنبر.
وكان الفتح الرباطي قاب قوسين أو أدنى من تعويض خسارته بميدانه أمام اتحاد طنجة، لولا إضاعة لاعبه نوفل الزرهوني لضربة جزاء.
وفي قمة أسفل الترتيب، عاد نهضة الزمامرة بانتصار ثمين من الملعب الشرفي بوجدة، بعدما حول تخلفه أمام مولودية وجدة إلى انتصار بهدفين مقابل هدف واحد.
وافتقد الفريق الوجدي حضور مدربه عبد السلام وادو، الذي يرقد حاليا بأحد مستشفيات وجدة، بعدما أصيب بوعكة صحية، استدعت وضعه تحت المراقبة الطبية، على خلفية الضغط النفسي الذي يتعرض له، والذي بلغ ذروته بالاعتداء الذي تعرض له من طرف سائق الحافلة قبل مواجهة الرجاء في الدورة الماضية.
وارتقى الفريق الزمامري إلى المركز 11 بجوار يوسفية برشيد برصيد ثلاث نقاط.
وزكى الوافد الجديد، المغرب الفاسي، أداءه الرفيع بعدما عاد بالفوز من ملعب العبدي بالجديدة أمام الدفاع المحلي، الذي لم يستطع المحافظة على تقدمه المبكر، ورفع راية الاستسلام أمام إصرار الفريق الفاسي، الذي أنهى المواجهة متقدما بهدفين مقابل هدف واحد.
وبات الماص يحتل، عقب هذا الانتصار، المركز الرابع إلى جوار شباب المحمدية برصيد ثماني نقاط، فيما ظل فريق الدفاع الجديدي في المركز الأخير بمعية الفريق الوجدي برصيد نقطة واحدة، بعدما تجرعا معا مرارة الهزيمة الثالثة حتى الآن.

07

يوسفية برشيد – أولمبيك آسفي………………0 – 0
الوداد الرياضي – حسنية أكادير……………..3 – 0
نهضة بركان – الرجاء الرياضي……………….0 – 1
شباب المحمدية – سريع وادي زم…………….0 – 0
الجيش الملكي – الفتح الرباطي………………0 – 0
مولودية وجدة – نهضة الزمامرة……………..1 – 2
اتحاد طنجة – المغرب التطواني……………..1 – 1
الدفاع الجديدي – المغرب الفاسي…………….1 – 2


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 22/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *