البطولة الوطنية الاحترافية الثانية (الدورة ال13) : تطوان وتواركة في الصدارة،شباب المسيرة يزحف نحو المقدمة والكوكب يغرق في الأسفل

يواصل المغرب التطواني واتحاد تواركة تمسكهما بصدارة ترتيب بطولة القسم الثاني بعد مرور 13 دورة، في الوقت الذي جددت جمعية سلا طموحها في التعلق بكوكبة المقدمة على بعد نقطة واحدة من المركز الرابع الذي أصبح يحتله فريق شباب المسيرة الفائز خلال هذه الدورة على الكوكب المراكشي.هذا الأخير يزداد غرقا دورة بعد أخرى، ويظهر أنه يستعد لدخول نادي الأندية التي ولجت عوالم النسيان ولم يعد لها حضور داخل دائرة الأضواء إلا إذا حدثت معجزة.
عاد اتحاد تواركة خلال هذه الدورة بفوز ثمين ومستحق من الخميسات، حيث فاز على الاتحاد الزموري بهدف دون رد منحه صدارة الترتيب مشاركة مع المغرب التطواني الذي لم يفوت فرصة الاستقبال ليحقق تفوقا على ضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لصفر.
على بعد نقطتين من الصف الأول، تتموقع جمعية سلا الفريق العائد بفوز هام من قلب الدارالبيضاء وكان على حساب الاتحاد البيضاوي بهدفين لهدف واحد. الطاس وجد نفسه بعد هذه الهزيمة في الصف 14 ب 12 نقطة فقط ما أثار حفيظة أنصاره الذين رفعوا صوت الغضب وطرحوا مجموعة من أسئلة القلق حول مصير فريق الحي المحمدي.
على مستوى مقدمة الترتيب، أكد فريق شباب المسيرة أنه يحمل طموحا حقيقيا في انتزاع مكانة بين الكبار إذ تمكن خلال هذه الدورة من إغناء رصيده بثلاث نقط جديدة تحصل عليها من فوزه على الكوكب المراكشي بهدف لصفر. الفريق المراكشي ظل في الصف الأخير بثلاث نقط فقط، وأضحى منذ دورات مرشحا فوق العادة لمغادرة بطولة القسم الثاني بل هناك تخوف عارم لدى أنصاره من أن يلاقي نفس المصير الذي لقيته عدة أندية عريقة وجدت نفسها بسبب سوء التسيير في دائرة النسيان وغاب إسمها عن دائرة الأضواء.
النتائج:
الإتحاد البيضاوي………. جمعية سلا 1-2
شباب أطلس خنيفرة……… أولمبيك الدشيرة 1-1
الكوكب المراكشي………… شباب المسيرة 0-1
المغرب التطواني………… نهضة الزمامرة 2-0
اتحاد الخميسات……. إتحاد تواركة 0-1
سطاد المغربي…………… الراسينغ الرياضي 1-1
رجاء بني ملال…………. شباب بن جرير 0-0
إ. الإسلامي الوجدي………..وداد فاس 1-1


الكاتب : عزيز.ب

  

بتاريخ : 21/12/2021