البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة الـ 28)

قمة في الدارالبيضاء بين الرجاء وبركان

 

على بعد مسافة قصيرة من اختتام البطولة، تتعقد الحسابات على مستوى صدارة الترتيب وأسفله، إذ ولحدود الدورة 27، وباستثناء الإعلان رسميا عن سقوط رجاء بني ملال للقسم الثاني، فكل الاحتمالات تبدو ممكنة على مستوى صدارة الترتيب كما على مستوى معرفة من سيرافق الفريق الملالي للقسم الثاني من البطولة الاحترافية.
الدورة 28 التي تجرى يومي السبت والأحد، تشكل منعطفا حاسما في رسم خارطة البطولة، ففي الدارالبيضاء، لن يختلف اثنان حول قيمة المواجهة التي ستجمع بين المتصدر الرجاء البيضاوي وصاحب المركز الثالث نهضة بركان، هذا الأخير يعتبر لقاء الرجاء مباراة الموسم كله بل والتاريخ بأكمله، إذ وفي حالة الفوز سيكون بدون شك أمام فرصة حقيقية للتنافس بكل الحظوظ على انتزاع اللقب، أما في حالة الانهزام أو التعادل فالحظوظ ستتقلص بكل تأكيد.
الرجاء يدرك بدوره أنها فرصته وهو يلعب في ميدانه والتي يجب أن يتمسك بها ويحقق الفوز علما أن اللقب في متناوله شريطة الفوز فيما تبقى من دورات.
في أكادير، يلاعب الوداد المطارد وصاحب المركز الثاني خلف الرجاء، أوراقه الأخيرة من أجل التمسك بآمال المنافسة على اللقب. الوداد سيكون مجبرا على انتزاع النقط الثلاثة ولو في قلب مدينة أكادير التي يبدو أن فريقها الأول الحسنية سيكون متأثرا بسقوط عدد من لاعبيه ضحية الوباء فيروس كورونا.
على مستوى أسفل الترتيب، تتوجه الأنظار لمباراة نهضة الزمامرة وأولمبيك خريبة وهذا الأخير في أمس الحاجة إلى نتيجة الفوز بالرغم من أن حظوظه تبدو ضئيلة في الحفاظ على مكانته في البطولة الاحترافية الأولى، في الوقت الذي مكن الفوز الذي حققه في بركان برسم الدورة الماضية، فريق نهضة الزمامرة من توسيع دائرة حظوظه في البقاء، وفي الوقت أيضا الذي يعيش فيه اتحاد طنجة نشوة انتفاضته وتحقيقه لسلسلة من النتائج الإيجابية والتي من المستبعد جدا أن تتوقف في مباراته الأخيرة أمام الجار المغرب التطواني وأكيد أن ممثل البوغاز سحاول بكل جهد مواصلته ولو من قلب مدينة آسفي التي يحل ضيفا على فريقها الأولمبيك يومه السبت.
البرنامج:
السبت
أولمبيك آسفي…………………………………………….. إتحاد طنجة
نهضة زمارمرة……………………………………….. أولمبيك خريبكة
الفتح الرباطي………………………………………….. يوسفية برشيد
سريع وادي زم…………………………….. الدفاع الحسني الجديدي

الأحد
رجاء بني ملال…………………………………………. الجيش الملكي
حسنية أكادير………………………………………..الوداد البيضاوي
الرجاء البيضاوي……………………………………….. نهضة بركان
المغرب التطواني……………………………………… مولودية وجدة


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 03/10/2020