البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة الخامسة) : أكبر حصة تهديفية سجلها نهضة الزمامرة على حساب اتحاد طنجة

شهد ملعب البشير بالمحمدية تسجيل أكبر حصة تهديفية خلال الجولة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية، حينما أكرم فريق نهضة الزمامرة وفادة ضيفه اتحاد طنجة بأربعة اهداف لواحد، ليطيح بفارس البوغاز الى الرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط، ويرفع رصيده الى ست نقاط في المركز الثامن .
وحبلت مباريات الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية الأولى، التي اختتمت منافستها أول أمس الأحد ، بمتغيرات مهمة ،لعل أبرزها انفراد فريق الرجاء بصدارة الترتيب مطاردا من قبل الوداد بفارق نقطة واحدة، في حين ظل فريق مولودية وجدة يعاني في ذيل الترتيب، مواصلا بالتالي سلسلة نتائجه السلبية.
خلال هذه الدورة، فاز فريق الرجاء على ضيفه شباب المحمدية بنتيجة (1 – 0)، وهو ما خول للفريق البيضاوي التربع على كرسي الصدارة بـ 13 نقطة، في حين تجمد رصيد فريق مدينة الزهور في النقطة العاشرة في الرتبة الخامسة.
من جهته ، عاد فريق الوداد بفوز ثمين (0-1) من ملعب الحسن الثاني على حساب المغرب الفاسي لينفرد بمركز المطادرة وفي جعبته 13 نقطة، فيما احتفظ فريق المغرب الفاسي بمركزه في الرتبة الخامسة إلى جانب شباب المحمدية.
وفي مستهل الجولة الخامسة، اكتفى فريق المغرب التطواني باقتسام النقط مع ضيفه فريق يوسفية برشيد في لقاء شهد تضييع لاعبي الفريقين للعديد من فرص التسجيل، أتيحت أبرزها للفريق الحريزي الذي كان قاب قوسين من انتزاع الثلاث نقاط، و بالتالي ارتقى فريق المغرب التطواني إلى المركز التاسع بمجموع 6 نقط، فيما حل فريق يوسفية برشيد في المركز 13 برصيد 4 نقاط.
وفي لقاء انتهى بالبياض في كل شيء، لم يقدم فريق الجيش الملكي و مضيفه سريع واد زم مردودا كرويا في مستوى التطلعات ،و اقتنعا معا بالنقطة الواحدة ليحتل الفريق العسكري ،بعد هذا التعادل، المركز 11 برصيد خمس نقاط، فيما حل فريق سريع وادي زم في المركز الـ 14 بثلاث نقاط.
وعلى أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، لم يستغل فريق الدفاع الحسني الجديدي النقص العددي الذي عانى منه مضيفه الفتح الرياضي طيلة الجولة الثانية ،و اكتفى فارس دكالة بالتعادل الايجابي إصابة لمثلها .
من جهته، قدم فريق حسنية أكادير واحدة من أفضل مبارياته منذ انطلاق البطولة الوطنية، حينما تفوق على ضيفه أولمبيك آسفي بثنائية نظيفة من توقيع المهاجم المتألق يوسف الفحلي، ليقفز الى المركز 11 إلى جانب فريق الجيش الملكي برصيد خمس نقاط، فيما جاء فريق أولمبيك آسفي في المركز السادس بسبع نقاط.
وأسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسة بإجراء كلاسيكو الشرق بين المولودية الوجدية و نهضة بركان، التي اختطفت وفزا ثمينا من قلب الملعب الشرفي بوجدة في اخر الانفاس بواسطة المدافع حمزة الركراكي وهو ما أزم من وضعية فارس الشرق في الرتبة الاخيرة بنقطة وحيدة، فيما ارتقى اشبال لمدرب طارق السكيتيوي الى الرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط.


بتاريخ : 29/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *