البطولة الوطنية الاحترافية : الوداد يحقق انتصاره التاسع والرجاء يبدأ مرحلة فيلوتس بشكل جيد

حقق فريق الوداد الرياضي فوزا ثمينا على مضيفه الشباب الرياضي السالمي بأربعة أهداف لثلاثة، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، بملعب أحمد شكري بالزمامرة، برسم الدورة 11 من البطولة الوطنية الاحترافية.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتفوق ودادي بهدفين لواحد، قبل أن يحسم اللقاء بأربعة أهداف لثلاثة في الجولة الثانية، في مباراة مثيرة، أعلن خلالها الحكم رضوان جيد على ثلاث ضربات جزاء للفريق السالمي، نجح في تسجيل اثنين، فيما أخفق العميد ياسين النجيمة في تسجيل الأول قبيل نهاية الشوط الأول.
ويدين الفريق الأحمر بهذا الفوز إلى كل من أشرف داري (د 15) وجلال الداودي (د 22) وغي مبينزا (د51 ود 73)، فيما وقع أهداف الشباب السالمي كل من زكرياء بلمعاشي (د 31) وهيثم البهجة (د 76 ض ج ود 86 ض ج).
وعزز فريق الوداد، عقب هذه النتيجة، مركزه في الصدارة بمجموع 29 نقطة، فيما ظل فريق الشباب السالمي في المركز الثالث برصيد 19 نقطة.
وحافظ فريق الرجاء الرياضي على فارق النقط الخمسة التي يتأخر بها عن المتصدر الأحمر، بعد انتصاره الصعب، مساء الجمعة على شباب المحمدية، بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء جرى بالملعب البلدي ببرشيد.
وقلب الفريق الأخضر تأخره في الشوط الأول بهدف كمال القيرع في الدقيقة 45، إلى فوز بهدفين لواحد، بعدما استفاق في الجولة الثانية، وسجل ثنائية عبر الغيني مصطفي كوياطي، الذي أحسن استغلال تمريرة الكونغولي فابريس نغوما في الدقيقة 71، قبل أن يحسم بنحليب الفوز الرجاوي في الدقيقة 88.
ورفع فريق الرجاء الرياضي رصيده، عقب هذه النتيجة، إلى 24 نقطة في المركز الثاني، فيما ظل شباب المحمدية في المركز السابع برصيد 14 نقطة.
وبالملعب البلدي ببركان، أفسد نهضة بركان انطلاقة جمال السلامي، الذي عاد قبل أيام لتدريب الفتح الرياضي، وتغلب عليه بهدف للاشيء.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح الفريق البركاني في اقتناص نقط المباراة كاملة، عبر تسديدة رائعة من يوسف الزغودي في الدقيقة 56، علما بان المباراة انتهت بطرد لاعب وسط ميدان نهضة بركان سفيان المودن (د 90+4).
واحتل فريق نهضة بركان، عقب هذه النتيجة، المركز الثالث بمجموع 19 نقطة، فيما ظل فريق الفتح في المركز 14 برصيد 8 نقاط.
وأزم المغرب الفاسي أحوال حسنية أكادير وانتصر عليه بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، بالمركب الرياضي لفاس.
وكان الفريق السوسي يمني النفس بتحقيق نتيجة ترفع معنويات لاعبيه، خاصة وأنهم تجرعوا مرارة الهزيمة في خمس مباريات، لكنهم فشلوا وأخفقوا للمرة السادسة هذا الموسم.
وجاء انتصار الفريق الفاسي من ضربة جزاء سجلها محمد الفقيه في الدقيقة الثامنة، وهو التفوق الذي استمات إبناء المدرب التونسي عبد الحي بنسلطان في الدفاع عنه حتى صافرة النهاية، ليضعوا المدرب الأكاديري رضا حكم في مواجهة سيل من الانتقادات، خاصة وأن الفريق دشن الموسم الجديد بإيقاع سيء للغاية.
وارتقى فريق المغرب الفاسي، عقب هذه النتيجة، إلى المركز السادس بمجموع 16 نقطة، فيما ظل حسنية أكادير في المركز التاسع برصيد 11 نقطة.
وبالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، نجا فريق الجيش الملكي من كمين ضيفه أولمبيك آسفي، وأفلح في إدراك التعادل، بعدما كان متخلفا في النتيجة منذ الدقيقة 19 بهدف حمزة خابا، بعدما ناب المدافع محمد الشيبي عن لاعبي الخط الأمامي، وسجل هدف التعادل في الدقيقة 90 +3.
وعبر المدرب الجديد لأولمبيك آسفي، عبد الرحيم طاليب، عن عدم رضاه عن النتيجة التي انتهت بها المواجهة، رغم أنه أبدى رضاه التام على أداء لاعبيه، فيما قال البلجيكي سفين فاندبروك، مدرب الجيش الملكي، إن لاعبيه استحقوا التعادل، وأظهروا ردة فعل قوية.
وحل الجيش الملكي، عقب هذه النتيجة، في المركز الثالث بمجموع 19 نقطة، فيما جاء أولمبيك آسفي في المركز 11 برصيد 10 نقاط.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 22/11/2021

أخبار مرتبطة

  قدمت عناصر المنتخب الوطني أداء رائعا في الدوري الدولي المفتوح في رياضة الصامبو،الذي نظم من 27 إلى 29 شتنبر

تتواصل يومي السبت والأحد منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي الأول، والتي ستشهد مباريات قوية، يحيلنا بعضها إلى أيام الزمن

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منظم كأس العالم للأندية من 15 يونيو إلى 13 يوليوز 2025 في الولايات المتحدة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *