البوليفي أبريغو أول صفقات الرجاء الشتوية

توصل الرجاء الرياضي إلى اتفاق نهائي مع المهاجم البوليفي فيكتور أبريغو، الذي سيكون أولى صفقات الفريق الأخضر خلال الميركاتو الشتوي، شريطة رفع المنع من التعاقد بناء على أحكام صادرة لفائدة بعض لاعبيه السابقين.
وحسب مصادر مطلعة، فإن اللاعب البوليفي قدم إلى الرجاء في صفقة انتقال حر، وسيوقع عقدا يمتد لموسمين ونصف.
ويعاني الرجاء كثيرا هذا الموسم على مستوى الخط الأمامي، بعد فشل الغابوني أكسيل مايي والعراقي أيمن حسين، حيث أظهرا ضعفا كبيرا على مستوى إنهاء العمليات، فضلا عن الصفقة الخاسرة التي أبرمها الرئيس السابق عزيز البدراوي مع اللاعب الليبيري ويلسون، الذي لم يشارك في أي مباراة، وحصل على تعويض من الفيفا بحوالي 400 مليون سنتيم.
ويبلغ فيكتور أبريغو 26 سنة، وتم انتدابه بتوصية من المدرب الألماني جوزيف زينباور، الذي يجد صعوبة كبيرة في تطبيق مشاريعه التكتيكية على أرضية الميدان، في ظل عدم توفر قلب هجوم صريح.
ولعب أبريغو لعدة فريق بوليفية، على غرار كلوب ديسترويرز، بوليفار، وجامعة فينتو، كما حمل قميص منتخب بلاده 15 في 15 مباراة دولية وسجل هدفين.
وفي سياق متصل، أعلن الفريق الأخضر، يوم الثلاثاء، عن تعاقده مع التونسي عمر بن ونيس لشغل منصب معد بدني.
وسيخلف بن ونيس الفرنسي وليام إيدي سلفادوري، الذي فسخ مع الرجاء لأسباب شخصية .
وسبق لعمر بن ونيس، أن استغل كثيرا في الدوري التونسي، حيث رافق أندية النجم الساحلي، والنادي الإفريقي والملعب التونسي، كما اشتغل أيضا داخل الوداد رفقة مواطنه فوزي البنزرتي، والرجاء الرياضي خلال فترة لسعد الشابي.
ويحتل فريق الرجاء حاليا صدارة الدوري الاحترافي رفقة الجيش الملكي برصيد 23 نقطة، لكنه سيكون هذا الأسبوع في راحة بعدما تأجلت مباراته مع نهضة بركان، الملتزم بالتنافس على كأس الكاف.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 15/12/2023