التعاضدية العامة للبريد والمواصلات تواصل الاقتراب من منخرطيها في أقاليم الصحراء

تأسست التعاضدية العامة للبريد والمواصلات سنة 1946 من أطر وموظفي قطاع البريد والاتصالات، بهدف تسهيل الولوج للعلاج والاستفادة من خدمات أخرى. وهي مؤسسة ذات مصلحة عامة، تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، بهدف تعزيز روح التضامن والتعاون والتكافل في صفوف منخرطيها، من خلال تأمينهم من بعض الأخطار التي قد تصيبهم. ويتعلق الأمر بالتأمين الصحي التكميلي وتغطية المخاطر المتعلقة بالشيخوخة والعجز والوفاة.
التعاضدية العامة للبريد والمواصلات يسيرها اليوم مجلس إداري شاب، وفريق عمل كفء يشتغل، بكل إصرار وعزيمة، لتحقيق التواصل المنشود والقرب المرغوب من منخرطيها لخدمتهم على أحسن وجه، بالسهر على تحديث إطار التدبير وتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.
لقد ظل ولا يزال هدف تحسين جودة الخدمات وتسهيل الولوج إليها منذ سنوات يشكل هاجسا للأجهزة المسيرة، حيث كانت تتدارس دائما السبل الممكنة لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي، الذي يتطلب اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير على المدى المتوسط والطويل، وقد خلصت إلى تحقيق هذه الأهداف وفق التصور المنتظر.
وفي إطار تفعيل سياسة القرب، ولتسهيل الولوج للعلاج نهج المجلس الإداري سياسة الشراكة والتعاون بإبرام اتفاقيات مع التعاضديات الشقيقة وشركاء آخرين لضمان استفادة المنخرطين وذوي حقوقهم من الخدمات الطبية التي توفرها الوحدات الصحية التابعة، بنفس الشروط والكيفيات التي يستفيد بها منخرطوها.

 

التعاضدية العامة للبريد والمواصلات تفتتح فرعا جهويا بالعيون

قام حميد كجي، رئيس المجلس الإداري، بمعية مولاي ابراهيم العثماني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، يوم الجمعة 20 ماي 2022، بالتدشين الرسمي للفرع الجهوي للتعاضدية بالأقاليم الصحراوية بمدينة العيون، وذلك بحضور أمين المال إبراهيم عاصمي ومدير التعاضدية وليد بنعزوز ومناديب التعاضدية بالإقليم وممثلي المصالح الخارجية والسلطات المحلية والأمنية بالمدينة.
وجاء هذا التدشين في إطار تنزيل استراتيجية الأجهزة المسيرة للتعاضدية الرامية إلى تقريب الخدمات من منخرطي الجهة الذين يناهز عددهم 6500 منخرط، وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات المسداة على قدم المساواة مع باقي المنخرطين المتواجدين بالمركز، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة مع التعاضدية لموظفي الإدارات العمومية.
وسيقدم هذا الفرع المتواجد بالعنوان: 186 شارع القدس، تجزئة مولاي رشيد العيون، الخدمات التالية:
استقبال وتسجيل ملفات المرض، استقبال وتسجيل ملفات الانخراط، استقبال وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي، استقبال وتسجيل ملفات تحيين الوضعية الإدارية، تحصيل الاشتراكات وتحيين وضعية المنخرطين، خدمة الفحوصات الطبية، خدمة صناعة أطقم الأسنان غير الثابتة، خدمة البصريات، خدمة الفحص بالأشعة.
وقد نوه والي الجهة بهذه المبادرة ذات دلالات عميقة تماشيا مع السياسة العامة للبلاد في مجال تقريب الخدمات الإدارية من المواطنين والمرتفقين وجعل الإدارة في خدمة المواطن، معربا عن استعداده للتعاون لإنجاح مثل هذه المبادرات الاجتماعية.
ومن جانبه أكد حميد كجي، رئيس المجلس الإداري أن سياسة القرب الإداري تعتبر توجها استراتيجيا للتعاضدية، حيث تحرص الأجهزة المسيرة على تنزيل الجهوية الإدارية والصحية والاجتماعية وتقريب جميع الخدمات من المنخرطين بجميع مناطق المملكة، عبر اتفاقيات شراكة وتعاون، تعزيزا لمبدأ المساواة في الولوج للخدمات التي تقدمها المؤسسة، مضيفا أن فرع القرب بالعيون يعتبر الخطوة الأولى للتعاضدية في الأقاليم الجنوبية التي ستتعزز مستقبلا بافتتاح فروع أخرى في مختلف هذه الأقاليم.
وقد شكر السلطات المحلية بالمدينة وعلى رأسها الوالي على تعاونها خدمة للصالح العام، ومساهمتها في دعم المبادرات الهادفة إلى الحد من الفوارق المجالية في الولوج للخدمات الإدارية من لدن كافة المنخرطين. كما عبر عن شكره الجزيل لمولاي إبراهيم العثماني على إتاحة هذه الفرصة للتعاضدية العامة للبريد والمواصلات للاقتراب أكثر من منخرطيها ومنخرطاتها في هذا الإقليم والأقاليم المجاورة.

… وفرعا إداريا بإقليم طرفاية

قام حميد كجي، رئيس المجلس الإداري، بمعية مولاي ابراهيم العثماني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بحضور عامل إقليم طرفاية، يوم السبت 21 ماي 2022، بالتدشين الرسمي للفرع الإقليمي للتعاضدية بمدينة طرفاية، وذلك بحضور أمين المال إبراهيم عاصمي ومدير التعاضدية وليد بنعزوز ومناديب التعاضدية بالإقليم وكذا ممثلي المصالح الخارجية والمنتخبين والأعيان وشيوخ مدينة طرفاية.
وسيقدم هذا الفرع المتواجد بالعنوان: الحي الجديد شارع أحمد حيدر زنقة القيد أسليمة ولد بوجمعة طرفاية، الخدمات التالية:
استقبال وتسجيل ملفات المرض، استقبال وتسجيل ملفات الانخراط،
استقبال وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي، تمكين المنخرطين من معرفة التخصصات الطبية بأقرب وحدة صحية واجتماعية، تدبير مواعيد المنخرطين بأقرب وحدة صحية واجتماعية التابعة للتعاضدية العامة.
وقد شدد عامل الإقليم على أهمية تقريب الإدارة من المواطن في إطار التنزيل الواقعي للجهوية، وكذلك المساهمة في تفعيل ورش الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس .
ومن جانبه أكد حميد كجي، رئيس المجلس الإداري، على مواصلة تنفيذ سياسة القرب الإداري تعزيزا لمبدأ المساواة بين المنخرطين في الولوج لمختلف الخدمات التي تقدمها التعاضدية، وذلك باستثمار اتفاقيات الشراكة والتعاون مع التعاضديات الشقيقة.

مركب صحي واجتماعي وإداري … قريبا

قام مولاي إبراهيم العثماني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بمعية حميد كجي رئيس المجلس الإداري، يوم السبت 21 ماي 2022، تحت إشراف عامل إقليم طرفاية، بوضع الحجر الأساس لبناء مركب صحي واجتماعي وإداري بمدينة طرفاية.
ويندرج هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه على مساحة إجمالية تقدر بـ 4 آلاف و651 مترا مربعا، في إطار سياسة القرب التي اعتمدتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، من أجل توفير الخدمات الاجتماعية والطبية والإدارية للمنخرطين، وتخفيف الضغط الحاصل على المستشفيات العمومية.
ويضم هذا المركز عدة أقطاب طبية تشمل تخصصات متنوعة، من بينها الطب العام وصحة الأم والطفل وطب الأسنان وطب العيون والبصريات، بالإضافة إلى قطب اجتماعي طبي لذوي الإعاقة الحركية، وقطب إداري.
وسيستفيد منخرطو التعاضدية العامة للبريد والموصلات من خدمات هذا المركز، الإدارية والاجتماعية والصحية، بموجب اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة مع التعاضدية العامة.


بتاريخ : 25/05/2022