الجامعة تسلم مدينة الفقيه بن صالح ملعبها البلدي

وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حدا لمعاناة تنقل فريق اتحاد الفقيه بن صالح، بعد أن تسلم المجلس البلدي الملعب البلدي، بعد خضوعه لتكسية بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد، كلفت مليارا و200 مليون سنتيم.
وأشرف على عملية تسليم الملعب عبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو مكتبها المديري .
وتأتي هذه العملية ضمن البرنامج المهم والكبير الذي وضعته الجامعة، والهادف إلى تطوير لعبة كرة القدم، من خلال توفير البنيات التحتية ومراكز التكوين لمجموعة من الأندية المغربية عبر ربوع الوطن.
وتجاوز عدد الملاعب المسلمة في هذا الإطار إلى حد الآن 200 ملعب .
وقال عبد المالك أبرون في تصريح للصحافة إن تسليم الملعب البلدي بالفقيه بن صالح، بعد تكسيته بالعشب الاصطناعي، هو لبنة ضمن برنامج  كبير ومهم جدا، يوليه رئيس الجامعة اهتماما كبيرا، لأنه وإلى جانب العمل المؤسساتي يعتبر مدخلا لتنمية كرة القدم المغربية، التي أصبح لها صيتها عالميا وقاريا، وتأكد ذلك من خلال فوز المغرب بتنظيم كأس إفريقيا 2025  وكأس العالم 2030  بالاشتراك مع من إسبانيا والبرتغال.
يذكر أن فريق اتحاد الفقيه بن صالح عانى كثيرا من التنقل، حيث كان يستقبل منافسيه بمدينة قصبة تادلة بعد رفض مدن مجاورة استضافته.
ويطمح الفريق إلى تحقيق الصعود إلى القسم الموالي، خاصة وأنه أطال المقام في قسم الهواة، بعدما كان عاش حقبة في قسم الكبار.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 12/03/2024