الجديدة، حالات انتحار مرتفعة تثير القلق

أمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية الجديدة، نهاية الأسبوع الفارط، بإجراء تشريح طبي على جثة شخص جرى العثور عليها معلقة بحي سيدي الضاوي بوسط الجديدة، لكشف السبب الحقيقي للوفاة. ويتعلّق الأمر بجثة شخص من مواليد 1965 متزوج ، كان يعمل جزارا مياوما، عثر عليها معلقة بحبل ملفوف حول العنق داخل منزله بزنقة موريتانيا بحي سيدي الضاوي، مرجحة إقدام الهالك على الانتحار.
وتم العثور كذلك على جثة إطار بجماعة الجديدة، في عقده السادس، معلقة بحبل وسط مقر سكنه بشارع بغداد، حيث انتقلت عناصر الوقاية المدنية والضابطة القضائية وممثل السلطة المحلية قصد القيام بالإجراءات اللازمة. وأعطت النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية بالجديدة تعليماتها لعناصر الضابطة القضائية بأمن الجديدة لفتح أبحاث وتحريات لتحديد جميع الظروف المحيطة بالحالتين، في انتظار نتائج التشريح الطبي لمعرفة أسباب الوفاة.
وكان تلميذ قد أقدم قبل شهر على الانتحار، فيما تناول شاب بدرب غلف كمية كبيرة من الأدوية مما أدى إلى وفاه، كما وضع شخص آخر حدّا لحياته بحي القلعة، بينما تم العثور على جثة لحّام معلقة قبل أيام بحي البركاوي، في الوقت الذي انتحر شاب برمي نفسه أمام عجلات القطار قبل شهر تقريبا، وبالتالي عرفت مدينة الجديدة لوحدها أكثر من عشر حوادث انتحار في ظرف لا يتعدى خمسة أشهر، الأمر الذي أصبح معه لزاما دق ناقوس الخطر بشأن ارتفاع هذه الحالات لأن الظاهرة أصبحت مقلقة وتتطلب اتخاذ مبادرة من طرف السلطات وعموم المسؤولين، للحد منها، ولتقديم المساعدة لمن يعانون من مشاكل نفسية للحد من هذه المعضلة.


بتاريخ : 30/05/2023