الجديدة : انقلاب قارب للصيد يتسبب في اختفاء بحّارين

أفادت مصادر عليمة لـ «الاتحاد الاشتراكي» أن عمليات البحث متواصلة لانتشال جثة بحار غرق على إثر انقلاب قارب للصيد التقليدي بسواحل الجديدة. وكان القارب المسمى «زهيرة»، يحمل على متنه بحارين اثنين، ويزاول نشاطه على بعد نصف 5 أميال بحرية شمالا من ميناء الجديدة.
وأكدت ذات المصادر أن دورية تابعة للدرك البحري وباخرة دكالة للإنقاذ التابعة لمديرية الصيد البحري بالجديدة، تمكنتا من انتشال جثة أحد البحارين، فيما اعتبر البحار الثاني في عداد المفقودين، بينما قذفت مياه الأطلسي قارب الصيد التقليدي إلى شاطئ الحوزية حيث تضرر بشكل كبير.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن البحارين اللذان ينشطان في الصيد التقليدي، ينحدران من جماعة أولاد عيسى، حيث يعد الضحية ربان القارب، رب أسرة وأب لأربعة أطفال.
ورجّحت مصادر محلية أن يكون القارب قد انقلب بفعل الظروف الجوية الصعبة التي تشهدها سواحل الجديدة بالنظر لحجمه الصغير، خصوصا وأن مندوبية الصيد البحري، كانت قد حذرت في إعلان لها موجه للأطقم البحرية ومهنيي الصيد، من ظروف جوية صعبة وغير مساعدة على الإبحار، تشهدها السواحل المحلية، حيث دعت كافة البحارة ومهنيي الصيد البحري التقليدي والساحلي، إلى عدم مغادرة الميناء .


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 12/12/2023