الجولة الأخيرة من الدوري الاحترافي الثاني : تنافس حاد بين الدفاع الجديدي واتحاد وجدة على الصعود والواف يأمل النجاة

يتقدم فريق الدفاع الحسني الجديدي بخطوة عن منافسيه اتحاد وجدة والكوكب المراكشي في سباق البحث عن البطاقة الثانية المؤدية إلى الدوري الاحترافي الأول، حيث يمتلك مصيره بين يديه، وتكفيه نقطة واحدة خلال رحلته إلى الدشيرة لكسب الرهان.
وسيحسم ملعب امحند زعيطيط بإنزكان في مصير الفريق الدكالي، حيث سيحل يومه السبت ضيفا على أولمبيك الدشيرة، برسم الجولة 30 والأخيرة من بطولة القسم الثاني، آملا تحقيق التعادل على الأقل للظفر ببطاقة الصعود الثانية، بعدما كانت الأولى من نصيب النادي المكناسي.
وكان الفريق الدكالي، الذي يتقدم عن مطارده المباشر اتحاد وجدة بنقطتين، يتطلع إلى إنهاء كل الحسابات خلال الجولة الماضية بملعب العبدي، لكنه أجبر على التعادل أمام الكوكب المراكشي، صاحب المركز الرابع، والذي تقلصت حظوظه بشكل كبير في تحقيق الصعود، إذ يتعين عليه الفوز أمام جاره شباب بنجرير وانتظار تعثر الدفاع الجديدي والاتحاد الإسلامي.
ووجد الفريق المراكشي نفسه مجبرا على استقبال خصمه بعيدا عن الملعب الكبير، الذي يخضع حاليا لأشغال الإصلاح، حيث سينتقل إلى ملعب العقيد شكري بالزمامرة، متشبثا بخيط أمل رفيع، وحسابات أقرب إلى المستحيل.
وكان الكوكب المراكشي، إلى وقت قريب يحتل المركز الثاني، بيد أن تجرعه لهزيمتين متتاليتين، أضعف حظوظه في تحقيق الصعود، بعدما كان خلال مرحلة الذهاب يحتل المرتبة الأولى، قبل أن تختلط كل أوراقه بتغيير المدرب رضوان الحيمر.
وسيتوجه الاتحاد الإسلامي الوجدي في رحلة متعبة إلى العيون لمواجهة شباب المسيرة، الذي أمن مكانته في وسط الترتيب، بعدما أشر على بداية متواضعة.
وكان الفريق الصحراوي معادلة صعبة في بطولة هذا الموسم، خاصة في الجولات الأخيرة، ولعل آخرها مواجهته للدفاع الجديدي، وإجباره على التعادل، وهي النتيجة التي أجلت الحسم في الصعود حتى الجولة الأخيرة.
وقدم الاتحاد الوجدي موسما جيدا، وأظهر منافسة كبيرة وشرسة على الصعود، حيث يراهن على الفوز في لقاء اليوم وانتظار خدمة جليلة من الدشيرة، الذي يعلم جيدا الإمكانيات التي يتوفر عليها، كيف لا وهو المتعثر أمامه خلال الجولة 28 بهدفين مقابل هدف واحد؟.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، يبحث وداد فاس، المنهزم في الجولة الماضية أمام اتحاد وجدة، والمتواجد في المركز الخامس عشر المؤدي إلى بطولة الهواة، عن قشة تبقيه ضمن الدوري الاحترافي الثاني، حيث يتعين عليه الفوز على جمعية سلا بملعب الحسن الثاني بفاس، وانتظار تعثر الاتفاق المراكشي، صاحب الرتبة 14 برصيد 27 نقطة، والذي سيكون في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة خريبكة لمواجهة الأوصيكا، الذي خيب ظن مناصريه، بعدما كانوا يأملون عودة سريعة إلى الدوري الاحترافي الأول.
للإشارة فإن كل المباريات ستجري بداية من الخامسة عصرا.
البرنامج

سريع وادي زم ……………. سطاد المغربي
النادب المكناسي ….. الراسينغ البيضاوي
شباب خنيفرة …………… رجاء بني ملال
الاتفاق المراكشي ……….. أولمبيك خريبكة
الدفاع الجديدي ……….. أولمبيك الدشيرة
الاتحاد الوجدي ………….. شباب المسيرة
شباب بنجرير …………. الكوكب المراكشي
جمعية سلا …………………….. وداد فاس


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 15/06/2024