الجولة الثالثة من مباريات دوري أبطال إفريقيا : الوداد ينتظر حوريا كوناكري بحثا عن فوز ثالث يعبد طريق التأهل

ينتظر فريق الوداد البيضاوي يومه السبت، انطلاقا من الثامنة مساء، حضور حوريا كوناكري إلى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لخوض لقاء هام ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.
ويراهن الفريق الأحمر، بطل نسختي 1992 و 2017، على تحقيق الفوز الثالث تواليا وبالتالي الاقتراب من ربع النهائي، خاصة وأنه سيلعب بمعقله، بعدما خاض مواجهتيه السابقتين خارج الديار، حيث فاز على ضيفه كايزر تشيفس الجنوب أفريقي برباعية نظيفة في العاصمة البوركينابية واغادوغو، بسبب عدم منح الفريق الضيف تأشيرات دخول التراب المغربي تخوفا من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، كما تغلب في الجولة الثانية على مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي بهدف واحد.
ويمر الوداد بفترة زاهية رفقة مدربه التونسي فوزي البنزرتي، الذي نجح في إعادة الفريق إلى سابق توهجه، وبات يحتل صدارة الدوري الاحترافي.
ويتوفر البنزرتي على مجموعة الخيارات التقنية والتكتيكية، التي تسهل مأموريته بشكل كبير، حيث لا تتأثر خططه بالغيابات التي تشهدها تشكيلته، والتي سيكون أبرزها صخرة الدفاع أشرف داري، الذي أصيب في لقاء كايزر تشيفز، وسيكون بالتالي مضطرا إلى الخلود للراحة لأزيد من أسبوعين.
ويعد الخط الأمامي القوة الضاربة للوداد، خاصة في ظل تألق أيوب الكعبي، الذي استعاد حلسته التهديفية، وسخاء الليبي مؤيد اللافي، الذي قدم إضافة كبيرة للخط الأمامي، الذي انتعش كثيرا بعودة محمد أوناجم، فضلا عن استقرار خط وسط الميدان في ظل تواجد الثنائي صلاح الدين السعيدي ويحي جبران.
ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم حضور الجناح بديع أووك، الذي تعافى من الإصابة، وشارك المجموعة الودادية والتداريب بداية من يوم الأربعاء، شأنه في ذلك شأن منصف الشراشم وأيوب بن الشاوي.
وفي المقابل مازال أيوب سكومة يواصل تداريبه بشكل انفرادي بعيدا عن المجموعة، بقرار من المدرب فوزي البنزرتي، الذي يصر على عدم الاستعانة به بسبب خلاف حاد بين الطرفين.
وكان الوداد البيضاوي قد دخل في حجر صحي بداية من يوم الثلاثاء الماضي بقرار من المصالح الصحية، بعدما قضى أكثر من أسبوع خارج أرض المغرب وتنقل بين عدة بلدان، كما أخضع لاعبيه يوم الأربعاء لفحوصات ضد فيروس كورونا، جاءت نتائجها سلبية.
ومن ناحيته، يتطلع حوريا الى عرقلة الوداد، بقيادة المدرب لامين ندياي، حيث يعول على لاعب الوسط البوركينابي درامان نيكييما والمهاجم ياكوبا باري، سيما وأنه يعرف جيدا إمكانيات الفريق الأحمر، بحكم أنه سبق للفريقين أن تواجها في أكثر من مناسبة، آخرها قبل سنتين وانتصر الفريق الأحمر بخماسية في لقاء الإياب الذي انتهى على وقع الإصابة الخطيرة التي تعرض لها حارق الفريق الغيني، السينغالي خديم ندياي.
يذكر أن حوريا كوناكري يحتل الرتبة الثاني في الترتيب برصيد 4 نقط، جمعها من فوزر على بيترو أتلتيكو وتعادل أمام كايزر تشيفز.
ويلتقي في المجموعة ذاتها بترو اتلتيكو مع ضيفه كايزر تشيفس في لواندا.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 06/03/2021