الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية الأولى : اختبارات قوية لفرق المقدمة وثنائي أسفل الترتيب يطارد الفوز الأول

 

يحل فريق حسنية أكادير، يومه السبت ضيفا على متزعم الترتيب، نهضة بركان، برسم الجولة الثامنة من الدوري الاحترافي.
ويعيش الفريق السوسي حالة مقلقة جراء الأزمة المادية التي تحاصره من كل جانب، والتي دفعت اللاعبين إلى الإضراب عن التداريب للأسبوع الثاني على التوالي، احتجاجا على تأخر مستحقاتهم، ما يضع المدرب عبد الهادي السكتيوي أمام وضع غير مستقيم، سيفرض عليه لا محالة الاستعانة ببعض لاعبي الأمل، وهو ما يخدش صورة هذا الفريق الذي أثبت المكب المسير الحالي عجزا واضحا في تدبير أموره.
وسيحاول الفريق البركاني استغلال هذا الموضع المهزوز لضيفه السوسي من أجل تحقيق انتصار يزكي تصدره للترتيب، ويعمق الفارق عن مطارديه، الجيش الملكي والفتح الرباطي (14 نقطة).
وبالملعب البلدي للقنيطرة، سيكون الفريق العسكري في انتظار يوسفية برشيد، المنتشي بانتصاره الأول هذا الموسم، والذي حققه في الجولة الماضية على حساب اتحاد تواركة.
المباراة ستكون ملغومة بالنسبة للفريق العسكري، الطامح إلى تحقيق فوز يضغط به على المتزعم، ويرفع حظوظه في مواصلة التنافس على اللقب الذي في حوزته.
ويوم الاثنين، يشد الفتح الرباطي، صاحب الأربعة عشر نقطة، رحاله إلى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء قصد مواجهة الرجاء الرياضي، الذي يقدم عروضا غير مستقرة هذا الموسم، والطامح إلى تحقيق انتصار يعيد التوازن إلى مجموعته، ويخفف الضغط المفروض على المدرب الألماني زينباور.
وتأجلت هذه المباراة عن موعدها، بعد تأهل الوداد إلى نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، حيث سيخوض يومه الأحد ذهاب النهائي أمام ماملودي سانداونز بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ما أجبر العصبة على تأخير مواجهة الرجاء والفتح إلى عصر الاثنين.
ويتطلع المغرب الفاسي (المركز الرابع بـ 13 نقطة) إلى تسجيل نتيجة إيجابية بملعب سانية الرمل أمام اتحاد طنجة، المحتل للمركز 13 بخمس نقط.
ويأمل فارس البوغاز تسجيل الانتصار في هذه المباراة، رغم المعنويات المرتفعة للفاسيين، آملا في مغادرة الصفوف الخلفية، رغم أنه سيدخل المباراة محروما من خدمات مدربه عمر نجحي بداعي الإيقاف.
وسيرحل المغرب التطواني، الذي بصم على أداء جيد بداية الموسم، إلى الزمامرة لمواجهة النهضة المحلي، الذي يتواجد في وسط الترتيب.
المباراة تعد بمنتوج كروي مغر، وستشهد سجالا تكتيكيا بين محمد العلوي الإسماعلي مدرب فريق الحمامة البيضاء، وأمين بنهاشم، التي تسلم قيادة أبناء الزمامرة من عزيز كركاش.
ويحتضن الملعب الشرفي بوجدة مباراة مصيرية لسندباد الشرق، صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين، والذي مازال يطارد – رفقة حسنية أكادير – الانتصار الأول هذا الموسم.
الفريق الوجدي سيكون في انتظار أولمبيك آسفي، الذي فقد كثيرا من مقومات الموسم الماضي، والباحث عن تسجيل نتيجة ترفعه في سبورة الترتيب، لكن هذا الطموح قد لا يتحقق أمام أبناء المدرب فوزي جمال، الذي يحمل على عاتقه آمال كل الوجديين.
البرنامج
السبت

نهضة الزمامرة – المغرب التطواني…………(س 16.00)
نهضة بركان – حسنية أكادير………………..(س 18.15)
الجيش الملكي – يوسفية برشيد……………..(س 20.30)
الأحد
اتحاد طنجة – المغرب الفاسي……………….(س 16.00)
مولودية وجدة – أولمبيك آسفي………………(س 18.15)
الاثنين
الرجاء الرياضي – الفتح الرباطي…………….(س17.00)
اتحاد تواركة – الوداد البيضاوي………………..(تأجلت)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 04/11/2023