الجولة الثامنة من الدوري الاحترافي الأول : الوداد يفلت من كمين الماص ويستعيد الصدارة وسريع وادي زم يتواضع من جديد

فاز الوداد الرياضي على ضيفه المغرب الفاسي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم منافسات الدورة الثامنة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
ويدين الفريق الأحمر بالفضل في هذا الفوز للاعب غي مبينزا، الذي فك ألغاز المواجهة بضربة رأسية في الدقيقة 87، مستغلا غياب المراقبة داخل المعترك الصغير، بعدما كانت المواجهة تسير نحو التعادل السلبي.
وقدم الفريق الفاسي أداء مقبولا خلال هذه المباراة، وخلق العديد من الفرص السانحة للتهديف، لكنها ضاعت بسبب التسرع وضعف التركيز في الأمتار الأخيرة، خاصة وأن الخط الخلفي لفريق الوداد لم يظهر بفعاليته المعهودة.
وانفرد الوداد، عقب هذه النتيجة، بالمركز الأول بمجموع 22 نقطة، معيدا الفارق الذي يفصله عن غريمه الرجاء، العائد بفوز من الجديدة، إلى ثلاث نقط، فيما ظل المغرب الفاسي في المركز السادس برصيد 11 نقطة، بعدما توقفت نتائجه الإيجابية التي حققها في المباريات الأخيرة.
وحقق نهضة بركان انتصاره الثاني هذا الموسم، وكان بحصة عريضة أمام ضيفه اتحاد طنجة بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، بالملعب البلدي لبركان.
وانتفض الفريق البرتقالي خلال الشوط الثاني وسجل ثلاثية، بعدما انتهت الجولة الأولى بنتيجة التعادل بهدف لمثله، حيث كان الفريق البرتقالي سباقا للتهديف بواسطة يوسوفو دايو في الدقيقة 4، قبل أن يرد عليه أحمد حمودان في الدقيقة 07.
واستعرض أبناء المدرب الكونغولي إيبينغي عضلاتهم في الجولة الثانية، وزاروا شباك فارس البوغاز في ثلاث مناسبات بواسطة كل من إبراهيم البحراوي (د 48 ود77) وشادراك لوكومبي (د 68)، ليجد الفريق الطنجي نفسه في وضع سيء للغاية، خاصة وأن اللاعبين لم يظهروا أي ردة فعل أمام توالي الأهداف البركانية، وهو ما استغربه المدرب كازوني، الذي يبدو أن أيامه بطنجة أصبحت معدودة، حيث تتناقش اللجنة المؤقتة في إمكانية إحداث تغيير تقني عاجل.
واحتل نهضة بركان، عقب هذه النتيجة، المركز الخامس بمجموع 12 نقطة، فيما ظل اتحاد طنجة في المركز ما قبل الأخير برصيد خمس نقاط، إلى جوار الفتح الرباطي، الذي دخل خانة النتائج السلبية، وفشل إلى حد الساعة في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، شأنه في ذلك شأن سريع وادي زم، الذي تجرع مساء الأحد مرارة هزيمة جديدة، وكانت أمام الجيش الملكي بمركب الفوسفاط بخريبكة بثلاثية نظيفة.
ولم يظهر السريع أي مقاومة، وبدا كما لو أنه مؤمن بالهزيمة، حيث خرج من الجولة الأولى متخلفا بثنائية عسكرية، بواسطة إديلسون بورغيس (د 13) ونوح السعداوي (د 32)، قبل أن يكمل الثلاثية عبد الإله عميمي (د 86)، لينهض الفريق العسكري سريعا من كبوته الأخيرة أمام الوداد بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وارتقى الجيش الملكي ،عقب هذه النتيجة، إلى المركز الخامس بمجموع 12 نقطة، فيما ظل سريع وادي زم في المركز الأخير بثلاث نقاط.

النتائج

شباب المحمدية – حسنية أكادير 2 – 0
يوسفية برشيد – أولمبيك آسفي 0 – 0
الفتح الرياضي – أولمبيك خريبكة 1 – 2
الدفاع الجديدي – الرجاء الرياضي 0 – 2
مولودية وجدة – الشباب السالمي 2 – 4
نهضة بركان – اتحاد طنجة 4 – 1
الوداد الرياضي – المغرب الفاسي 1 – 0
سريع وادي زم – الجيش الملكي 0 – 3


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 02/11/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *