الجولة الثانية من الدوري الاحترافي .. الوداد وحسنية اكادير يعوضان تعثر البداية

 

تمكن فريق الوداد الرياضي من تحقيق انتصاره الأول بالبطولة الاحترافية لهذا الموسم مع المدرب موكوينا، وكان برسم الدورة الثانية، بعد تغلبه على المغرب التطواني، مساء السبت الأخير بملعب العربي الزاولي، أمام جماهير غفيرة احتفلت مع فريقها بهذا الفوز الذي جاء بشق الأنفس في الوقت بدل الضائع من المباراة، بعد إعلان حكم المباراة عن ضربة جزاء شكك العديدون في صحتها.
وعرفت المباراة، قبل بدايتها، تقديم اللاعبين الذين انتدبهم الفريق الأحمر، كان شوطها الأول لصالح الوداد، الذي خلق لاعبوه فرصا للتسجيل بفضل الهجمات المتتالية، لكن قلة التركيز وصلابة الدفاع التطواني، حالت دون وصول أشبال موكوينا للشباك لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي. ليدخل لاعبو الوداد أكثر اندفاعا خلال الشوط الثاني بتنويع الهجمات سواء من الأطراف أو الاختراق من الوسط لكن الانضباط الدفاعي والتكتيكي للاعبي تطوان أوقف الهجمات الودادية، ما أظهر حاجة لاعبي الوداد إلى كثير من الانسجام.
وجاء الفوز الودادي من ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب الشادلي في آخر أنفاس اللقاء .
وعبر مدرب الوداد، موكوينا، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة عن سعادته بهذا الفوز، الذي سيرفع من معنويات لاعبيه، ويعيد لهم الثقة، مضيفا أن الجمهور يستحق أكثر من هذا الفوز وأنه سيعمل جاهدا على إسعاده.
ومن جانبه، اعترف مدرب المغرب التطواني بقوة الوداد البيضاوي، كما هنأ لاعبيه على القتالية الكبيرة، معترفا بأنه اعتمد خطة دفاعية محضة وأن فريقه يستحق التعادل في هذه المباراة، لولا ضربة جزاء مشكوك في صحتها.
وبالملعب البلدي ببرشيد، وبعد الهزيمة بالميدان، خلال الدورة الأولى أمام اتحاد طنجة، تمكن حسنية أكادير من تدارك الموقف، والعودة بنتيجة إيجابية، بعدما واجه برسم الدورة 2 من البطولة شباب السوالم، حيث تمكن من تسجيل نتيجة سترفع بالتأكيد من معنويات فريق غالبية عناصره من الشبان ويؤطرهم عدد من العناصر المجربة كياسين الرامي، وجمال الشماخ، وسفيان المودن، بالإضافة إلى الحارس بدر الدين أبعير، الذي كان رجل مباراة برشيد، حيث أنقذ مرماه في عدة مناسبات حاسمة.
وقد تمكن الفريق الأكاديري من التقدم في نتيجة المباراة منذ الدقيقة 22 من هدف وقعه الكونغولي كاتلوندي، وجاء نتيجة تمريرة ذكية من سفيان المودن. ولم يتمكن الفريق السالمي من العودة في النتيجة رغم الضغط القوي، الذي مارسه على معترك الفريق الأكاديري الذي صمد دفاعيا، وخلق فرصا متباعدة لإضافة هدف ثان غاب عنها التركيز.
وقد استفاد الفريق الأكاديري في هذه المباراة من الدعم القوي لجمهوره الذي كان حاضرا بكثافة بملعب برشيد، حيث كانت تبدو المباراة وكأنها تجري بأكادير. وهو الأمر الذي شكل دعما معنويا لفريق تتكون تشكيلته من ثلثين من الشبان، وينتظره موسم يمكن إعتباره موسم كل التحديات.
وتغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه شباب المحمدية، بأربعة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة.
وسجل أهداف الفتح كل من أيوب مولوع (د 12) وحمزة هنوري (د 19) ومهدي الباسل (د 24) وأمين الصوان (د 57).
وبعد هذه النتيجة، ارتقى فريق الفتح إلى المركز الأول رفقة اتحاد تواركة والدفاع الحسني الجديدي برصيد أربع نقاط، بينما يحتل شباب المحمدية المركز الأخير بصفر نقطة.
وانهزم نهضة الزمامرة أمام الدفاع الحسني الجديدي، بهدف مقابل اثنين.

النتائج والبرنامج

الوداد الرياضي – المغرب التطواني 1 – 0
المغرب الفاسي – اتحاد تواركة 1 – 2
الشباب السالمي – حسنية أكادير 0 – 1
نهضة الزمامرة…الدفاع الجديدي 1 – 2
الفتح الرياضي – شباب المحمدية 4 – 0

الأربعاء 25 شتنبر

أولمبيك آسفي – نهضة بركان (الرابعة عصرا)
اتحاد طنجة – الرجاء الرياضي (السادسة مساء)
الجيش الملكي – النادي المكناسي (الثامنة مساء)


الكاتب : س. العلوي – ع. البعمراني

  

بتاريخ : 19/09/2024