الجولة السابعة من الدوري الاحترافي : الوداد في رحلة شاقة إلى فاس واتحاد طنجة يختبر ذاته أمام نهضة الزمامرة

تتواصل منافسات الجولة السابعة من الدوري الاحترافي، يومه الأربعاء، حيث تشهد مباريات قوية، تجمع أولها بين فريقي المكناسي والوداد البيضاوي، الذي تبدو حظوظه وافرة، على الورق، للعودة بنقاط الفوز رغم فوزه بصعوبة في الجولة الماضية.
ويملك النادي المكناسي حظوظا لخلق متاعب لضيفه وتحقيق البداية المرجوة هذا الموسم، آخذا بعين الاعتبار أن الوداد بقيادة مدربه الجنوب إفريقي رولاني موكوينا لم يستطع إقناع جماهير الفريق في بداية الموسم، رغم صفقاته القوية في الصيف حيث وجد صعوبة في فرض أسلوب لعبه على منافسيه.
وسمحت سلطات العاصمة العلمية بحضور مناصري الفريقين إلى ملعب الحسن الثاني بفاس، بعدما احتضن مقر ولاية الجهة، أول أمس الاثنين، اجتماعا لتدارس الترتيبات المرتبطة بتأمين هذه المواجهة، المقررة بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال.
وسمحت السلطات بإجراء هذه المقابلة بحضور جمهور بأعداد محدودة، حيث تم تخصيص 1000 تذكرة لجماهير نادي الوداد الرياضي، في حين خصصت لجمهور النادي المكناسي 2000 تذكرة، رغم أن الملعب يتسع الملعب لأكثر من 5 آلاف متفرج.
واختار الكوديم استقبال الوداد بملعب الحسن الثاني، بعدما سبق له أن استقبل خصومه بكل من الخميسات والقنيطرة، في انتظار افتتاح الملعب الشرفي، الذي يخضع لعملية إعادة تأهيل.
وفي مواجهة قد يشكل فيها العامل البدني عاملا حاسما في نتيجتها يستقبل فريق الفتح ضيفه أولمبيك آسفي حيث يتطلعان معا لتجاوز آثار الخسارة في الجولة الماضية.
ويعتبر الفريق المسفيوي من أكثر الفرق التي تعتمد هذا الموسم أسلوب لعب مفتوح وممتع، في حين أن مضيفه لم يجد سبيلا إلى مسايرة إيقاع الدوري حتى الآن.
ومن المحتمل أن يعاني الأولمبيك من الناحية البدنية، لأنه خاض مساء الأحد مباراة قوية أمام اتحاد طنجة، الذي سيكون في انتظار نهضة الزمامرة، بملعب سانية الرمل بنطوان، بداية من العاشرة ليلا، بحثا عن تأكيد جدارته بمركز الصدارة.
ونجح حسن الطير مدرب اتحاد طنجة في التغلب على الظروف الإدارية الصعبة التي يمر منها النادي، واستثمرها جيدا لتحفيز لاعبين الشباب وتفجير طاقاتهم في الملعب، الأمر الذي جعل منهم ظاهرة بداية هذا الموسم. جعلهم
ويتطلع نهضة الزمامرة من جهته إلى ضرب عصفورين بحجر واحد بتحقيق فوز يستعيد به توازنه ويلحق من خلالها الهزيمة الأولى بمتصدر الترتيب العام، خاصة أنه مني في الجولة الماضية بهزيمة ثقيلة داخل القواعد.
ويختبر نهضة بركان جاهزيته للمنافسة على الألقاب هذا الموسم عندما يستقبل فريق السوالم، الذي ألحق بالرجاء هزيمته الثالثة هذا الموسم.
وتتوفر في هذه المباراة كل مقومات الإثارة نظرا لمستواهما الثابت وميولهما إلى اللعب المفتوح.

البرنامج

النادي المكناسي – الوداد الرياضي
(س 16.00)
الفتح الرباطي – أولمبيك آسفي
(س 16.00)
نهضة بركان – الشباب السالمي
(س 18.00)
اتحاد طنجة – نهضة الزمامرة
(س 20.00)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 23/10/2024