الجولة السادسة من الدوري الاحترافي .. صدارة ثلاثية بين الوداد والجيش الملكي و بركان والرجاء يفاجئ أنصاره بهزيمة جديدة

 

تغلب فريق الوداد الرياضي على شباب المحمدية بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس السبت، على أرضية ملعب العربي الزاولي، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية الأولى.
وبادر الفريق الأحمر إلى التسجيل عبر مباي يانغ في الدقيقة 23 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك أيمن فوتات التعادل للشباب في الدقيقة 52، لكن نيانغ عاد ليسجل الهدف الثاني للوداد (د 66)، ثم أكمل جمال حركاس الثلاثية في الدقيقة69، ليقلص بعدها فريق المحمدية النتيجة عبر عزيز النخلي من ضربة جزاء في الدقيقة 82.
وعقب هذا الفوز، التحق الفريق بالجيش الملكي ونهضة بركان في صدراة الترتيب، برصيد 11 نقطة، فيما ظل فريق شباب المحمدية في المركز الأخير بنقطة وحيدة.
وكان فريق الجيش الملكي قد تغلب على ضيفه وجاره الفتح الرباطي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة.
ويدين الفريق العسكري بهذا الفوز الثمين إلى اللاعب أمين زحزوح الذي هز الشباك في الدقيقة 51.
وعاد نهضة بركان بالانتصار من رحلته إلى ملعب أحمد شكري، حيث تغلب على نهضة الزمامرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وسجل الفريق البرتقالي أولا عن طريق اللاعب ياسين البحيري (د 2+45)، وبعدها بقليل ضاعف بول فالير باسين النتيجة (د 4+45)، قبل أن يضيف مامادو لامين كامارا الهدف الثالث (د 54)، فيما وقع نهضة الزمامرة هدفه الوحيد عبر أيوب الطين (د 59).
وفاجأ الرجاء الرياضي أنصاره، بعدما سقط أمام الشباب السالمي بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد.
وكان الرجاء سباقا للتسجيل عبر محمد زريدة (د 50)، قبل أن يدرك الشباب السالمي التعادل عن طريق توفيق رازقو (د 63)، ويسجل هدف الانتصار بواسطة محمد الخلوي (د 3+90).
وعقب هذا الفوز، ارتقى الشباب السالمي إلى المركز الثالث رفقة كل من الرجاء الرياضي واتحاد طنجة واتحاد تواركة برصيد 9 نقاط.
وتعثر المغرب التطواني أمام ضيفه حسنية أكادير، بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس السبت، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان.
وأحرز فريق الحسنية الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد بخاش (د 5+45)، قبل أن يضيف فهد بندحمان الهدف الثاني (2+90).
وشهدت المباراة إهدار عميد المغرب التطواني، زيد كروش، ضربة جزاء تصدى لها حارس الحسنية بدر الدين أبعير (د 86).
وبعد هذه النتيجة، يحتل المغرب التطواني المركز 15، فيما ارتقى الحسنية إلى المركز العاشر برصيد 7 نقاط، رفقة نهضة الزمامرة والدفاع الحسني الجديدي.
وتعادل اتحاد تواركة مع ضيفه النادي المكناسي، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، على أرضية ملعب 18 نونبر بالخميسات.
وفاز المغرب الفاسي على الدفاع الجديدي، أول أمس السبت، بهدف واحد، سجله يوسف أنور في الدقيقة 83 من ضربة جزاء.
وشهدت المباراة، إهدار الدفاع الجديدي، لضربة جزاء في الدقيقة 50 عن طريق يوسف فاتين.
ورفع المغرب الفاسي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الدفاع الجديدي عند 7 نقاط في المركز 12.

النتائج

نهضة الزمامرة – نهضة بركان 1 – 3
الجيش الملكي – الفتح الرباطي 1 – 0
الشباب السالمي – الرجاء الرياضي 2 – 1
اتحاد تواركة – النادي المكناسي 0 – 0
المغرب الفاسي – الدفاع الجديدي 1 – 0
المغرب التطواني – حسنية أكادير 0 – 2
الوداد الرياضي – شباب المحمدية 3 – 2


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 21/10/2024