الجولة العاشرة تنطلق اليوم من ملعب مولاي الحسن

 

 

بعد أن توقف لفسح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض تصفيات إفريقيا، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، يعود قطار الدوري الاحترافي الأول إلى المسير، حيث يصل هذا الأسبوع محطته العاشرة.
وستكون الانطلاقة يومه الجمعة بديربي العاصمة بين اتحاد تواركة والفتح الرياضي، بداية من الثامنة ليلا بملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
ويحتل الفريق التوركي المركز الثامن برصيد 13 نقطة، بينما يأتي الفتح خامسا بمجموع 15 نقطة، ما يجعل المواجهة بين الفريقين واعدة بالندية والتنافس الكروي.
ويتطلع أبناء المدرب جمال السلامي إلى تحقيق الانتصار والارتقاء على المركز الأول، ولو بشكل مؤقت، في انتظار إجراء مباريات ثلاثي الريادة، لكن المهمة قد تكون عسيرة أمام فريق توركي يطمح بدوره إلى ترك بصمته على منافسات الدوري الاحترافي الأول، خاصة وأنه قدم إشارات قوية في مواجهة الفرق الكبرى، حيث تغلب على الجيش الملكي والمغرب الفاسي، ويطمح إلى المزيد، تحت قيادة المدرب عبد الواحد زمرات، الذي أثبت قدرة تكتيكية محترمة.
وتتميز الجولة العاشرة بمباراة قوية بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني، التي ستدور على أرضية ملعب البشير وأمام مدرجات فارغة، شأنها في ذلك شأن لقاء الكلاسيكو بين الجيش الملكي والوداد الرياضي، الذي سيعود إلى واجهة التنافس، بعدما غاب عنه منذ الجولة السادسة، حيث كان قد انتصر يوم 07 أكتوبر على اتحاد طنجة بثلاثة أهداف دون مقابل.
البرنامج

الجمعة
اتحاد تواركة – الفتح الرياضي (س 20.00)

السبت
مولودية وجدة – حسنية أكادير (س 16.00)
يوسفية برشيد – المغرب الفاسي ( س 18.15)

الأحد
نهضة الزمامرة – شباب السوالم (س16.00)
اتحاد طنجة – المغرب التطواني (س16.00)
الرجاء الرياضي – شباب المحمدية (س 18.15)

الثلاثاء
الجيش الملكي – الوداد الرياضي (س 16.00)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 24/11/2023